|


جامعة نايف شاركت بفعالية في منتدى عسير الدولي للإعلام

أبها - الرياضية 2016.08.29 | 08:43 pm

تواصلت جلسات اليوم الثاني بمنتدى عسير الدولي الأول للإعلام الرياضي المقام حاليا في أبها بجلسة عنوانها ميثاق الرياض للإعلام الرياضي العربي كمشاركة من جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية حيث
تحدث رئيس قسم الكفاءات العلمية الدكتور أحمد الزهراني عن جامعة الأمير نايف التي تتكون من سبع كليات يلتحق بها طلبة الدراسات العليا وتخدم العالم العربي أجمع. وأنه للجامعة شراكات عربية وفيه مركز متخصص في الدراسات والبحوث يستقطب الباحثين من جميع أنحاء العالم العربي.
وشدد على أهمية الإعلام والجامعة عقدت ندوة عن الحد من التعصب الرياضي، وأصدرت ميثاق بهذا الشأن نظرا لأهمية الإعلام الذي يجب أن يكون تنافسا شريفا لا منافسات تصور وكأنها معارك حربية.
وتحدث رئيس قسم الدراسات والبحوث بالجامعة الدكتور معلوي الشهراني الميثاق الذي خرجت به الجامعة بعد ندوة ضمن ٢٨ دولة عربية، مؤكدا أهمية دور الإعلام في الحد من التعصب الرياضي. والجامعة تدرس الظواهر لهذا نظمت ندوة الحد من العنف والتعصب بما يسهم في وضع قيم ومعايير لتحقيق الأهداف السامية في الرياضة.


وحملت الجلسة الثانية عنوان دور الاعلام الرياضي في دعم الاستثمار الرياضي النسوي بإدارة الإعلامية ندى الشيباني حيث عرضت أخصائية علم النفس في مركز أبجد الرياضي للرعاية النهارية رانيا ابو خديجة ورقة عمل عن المركز.
و تحدثت مؤسسة فريق كرة السلة للعلاج السلوكي سعاد قنديل عن تاريخ رياضة ذوي الاحتياجات.
وتحدثت معالي العبدلي في ختام الجلسة عن تأسيس أكاديمية جدة يونايتد.

اما الجلسة الثالثة فعنوانها دور الإعلام في التثقيف الرياضي تحدث فيها الأمين العام السابق للجنة مكافحة المنشطات السعودية بدر السعيد الذي أكد على أن التوجهات الدولية تجاه برامج الرقابة على المنشطات اصبحت قضية دولية.
وبين أن تعامل الاعلام مع قضايا المنشطات يجب ان يكون ذات مصداقية عالية لنقل صورة صحيحة.


جامعة نايف شاركت بفعالية في  منتدى عسير الدولي للإعلام