|


الأهلي مستمر رغم التحولات الكبيرة

الرياضية - أحمد العمار 2016.09.10 | 10:18 pm

الأهلي أو قلعة الكؤوس كما يحب عشاقه، بعد مواسم من المنافسة للحصول على الدوري لكي ينضم إلى خزينة القلعة المرصعة بالذهب، وصل إلى مبتغاه الموسم الماضي بقيادة مساعد الزويهري الذي بذل المستحيل مع إدارته وأعضاء الشرف بقيادة الرمز خالد بن عبدالله، وجهاز فني عالي المستوى والطموح وهو المدرب السويسري جروس، وكتيبه يقودها تيسر الجاسم، ومحترف بقيمة فنية عالية وهو السوري عمر السومة.

وغمرة الأفراح القلعة الأهلاوية بعد الحصول على هذه البطولة والتي جاءت بتكاتف الجميع، ولم يتوقف الفريق عند هذه البطولة الذي غابت عنه لسنوات، بل حقق كأس الملك كذلك.



المنظومة تتفكك

ومع غمرة الأفراح بدأت المنظومة الذهبية الإدارية بالرحيل ولم تكمل المسيرة، فالبداية كنت برحيل نائب الرئيس بترجي وتلاه السويسري الذي وضع اسمه في تاريخ القلعة جروس، فرحل وترك خلفه فريق الحلم وإنجاز لن ينساه الإهلاويين على مر التاريخ، ورحل من بعده الإداري المحنك والمنقذ طارق كيال للإشراف على المنتخب السعودي الأول للمهمة الوطنية.



إجتماع لإنقاذ الموقف

اجتمع الرمز باعضاء الشرف وقرر بعد استشارات مساعد الزويهري بالتعاقد مع البرتغالي قوميز لتولي الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي نظراَ للمستويات التي قدمها مع فريقه السابق التعاون، ومعرفته الكاملة بالدوري عامة والأهلي خاصة، وتمت اجراءات التوقيع وأقام معسكراَ في اسبانيا استعداداَ لانطلاق منافسات الموسم الرياضي.



الجانب الإداري

بعد رحيل كيال عينت الإدارة لاعب الفريق السابق حسام أبوداود مشرفا عاما على الفريق وكلفت فهد عيد نائباَ للرئيس.



الإبقاء على المحترفين

عملت الإدارة على الاستقرار فجددت عقود لاعبين ومن أبرزهم السومة، والمؤشر، وبلغيث، والمصاب باخشوين، وجلبت المحترف الرابع البرتغالي في خانة المحور واللاعب المحلي علي عواجي من نادي الوحدة، وعبدالفتاح عسيري من الغريم التقليدي الإتحاد بصفقة انتقال كهاوي.



أول ظهور لقوميز

حقق قوميز في أول مباراة له مديرا فنيا للفريق كأس السوبر في لندن من أمام الهلال بضربات الجزاء لكي تكتب بإسمه كمدرباّ للأهلي بالرغم أن مستوى الفريق لم يعجب العشاق والقائمين على النادي ولكن تحقق الهدف والمطلوب وهو الذهب.



بداية الدوري

ومع بداية دوري جميل حقق الأهلي النقاط الكاملة في جولتين خارج أرضه، قبل توقف الدوري لمشاركة الأخضر السعودي الأول في تصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018م.



إستقالة الزويهري

جاء خبر إستقالة مساعد الزويهري كالصاعقة والصدمة الذي لم يتوقعه الجميع وخاصة جمهور النادي بعد الإستقالة, خاصة بعد مشوار حافل بالذهب حقق من خلاله الحلم الذي طال انتظاره وهو الدوري.


الأهلي مستمر رغم التحولات الكبيرة

الأهلي مستمر رغم التحولات الكبيرة

الأهلي مستمر رغم التحولات الكبيرة