|


مهدي: تفوق الأخضر تاريخ من الماضي ... مارفيك يرد: كلام مدرب الإمارات لا يعنيني

تغطية: محمد الحامد 2016.10.11 | 05:44 am

وصف الهولندي فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراة اليوم أمام ضيفه الإماراتي بالصعبة للمنتخبين، مشيراً إلى أن كلاً منهما لديه الرغبة والطموح في الوصول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وقال: نملك سبع نقاط، وللإماراتي ست نقاط ولذلك أتوقع أن تكون المنافسة قوية، لكننا سنحظى بدعم 60 ألف مشجع، وأنا متشوق لمشاهدتهم في المدرجات اليوم، وهم يقفون خلف الأخضر السعودي، وهذا هو نفس الشعور لدى اللاعبين.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده الساعة 7 مساء أمس بالجوهرة: حديث مدرب الإمارات مهدي علي الذي قال إن التاريخ بين المنتخبين سيتغير بمباراة اليوم لا يعيني أنني واثق في قدرات لاعبينا الفنية، وبدعم الجمهور سيتحقق الفوز ـ بإذن الله ـ، الذي سنقدمه هدية للجماهير الوفية. وواصل: يتمتع لاعبونا بالتركيز العالي، ولذلك لا أخشى عليهم في مباراة اليوم التي اعتبرها ديربي كرة القدم الخليجية، اللاعبون طووا ملف مباراة أستراليا وأصبحوا جاهزين فنياً ولياقياً للقاء المرتقب.
من جانبه، أكد الإماراتي مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم أن فريقه جاهز فنياً للمواجهة ، معرباً عن سعادته واللاعبين جميعاً بتواجدهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.
واعتبر مهدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عند الساعة 5 من مساء أمس أن المباراة مهمة للمنتخبين موضحاً أنه على ضوئها ستتحدد ملامح فرق المجموعة بشكل كبير، متمنياً أن تظهر المباراة بشكل يليق بسمعة المنتخبين نظير المستويات المميزة التي قدماها في المباريات الماضية.
وتحدث مهدي عن الأخضر قائلاً: المنتخب السعودي معروف على مستوى القارة بتاريخه وحضوره الآسيوي، وهو لا يحتاج إلى تعريف، ولاعبوه يمتازون بالأداء الجماعي ويقدمون أفضل ما لديهم عندما يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم، مشيداً بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبو الأخضر في مباراتهم الماضية أمام منتخب أستراليا، مشيراً إلى أن الحظوظ متساوية أمام جميع المنتخبات لتصدر المجموعة. وتوقع أن تتسبب مباريات الإياب في تغيير المراكز.
وعن الأجواء التي تشهدها مدينة جدة هذه الأيام قال مهدي: الأجواء في صالح المنتخب السعودي لأن لاعبيه متعودون عليها ولكنها أيضاً أثرت عليهم في المباراة الماضية، وأن قلة الأكسجين في الملعب ستؤثر على لاعبي الفريقين.
وتطرق مهدي إلى الغيابات في صفوف المنتخب الإماراتي وقال: الإصابة هي السبب مثلما حدث مع ماجد حسن ومحمد أحمد وعلي خصيف وخالد عيسى ولكنها جزء من لعبة كرة القدم، مستبعداً أن يؤثر ذلك على الفريق لثقته في البدلاء، وأضاف: ضغط المباريات تنتج عنه فائدة فنية ويعطي دافعاً وحافزاً لكل منتخب لتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث.
وعن تفوق الأخضر في آخر مواجهات المنتخبين أوضح مدرب المنتخب الإماراتي أن ذلك من الماضي، ولكن مباراة اليوم تعترف بعطاء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر متمنياً أن يتغير التاريخ لصالح المنتخب الإماراتي.