|


خروج برديتش يصعب موقفه في سباق التأهل الى الماسترز

شنغهاي - (أ ف ب) 2016.10.12 | 06:08 pm

عقد التشيكي توماس برديتش المصنف سابعا موقفه في سباق التأهل الى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب، بخسارته في الدور الثاني من دورة شنغهاي الصينية الدولية، احدى دورات الماسترز للالف نقطة.

وخسر برديتش المصنف في المركز التاسع عالميا الاربعاء امام الاسباني مارسيل غرانويرس 6-7 (4-7) و6-7 (1-7).

وبات الياباني كي نيشيكوري الاربعاء خامس لاعب يتأهل الى بطولة الماسترز للثمانية الاوائل في التصنيف العالمي في ختام الموسم من 13 الى 20 نوفمبر المقبل في لندن، بعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش.

وانضم نيشيكوري الى الاربعة الاوائل برغم غيابه عن دورة شنغهاي لاصابة في الظهر، وستكون المشاركة الثالثة على التوالي له في بطولة الماسترز حيث تبقى افضل نتيجة لهفيها وصوله الى نصف النهائي عام 2014 قبل ان يخسر امام ديوكوفيتش.

ويتنافس برديتش في المقابل مع النمسوي دومنيك ثييم والاسباني رافايل نادال والفرنسي غايل مونفيس والكرواتي مارين سيليتش والبلجيكي دافيد غوفان والاسترالي نيك كيريوس على البطاقات الثلاث الاخرى.

وفاز فافرينكا الثالث في الدور الثاني الاربعاء ايضا على البريطاني كايل ادموند 6-3 و6-4، الكندي راونيتش الخامس على الايطالي باولو لورنتسي 6-2 و6-4، والبلجيكي غوفان الحادي عشر على الفرنسي بنوا بير 6-1 و7-6 (7-صفر)، والفرنسي جيل سيمون على الصيني دي وو 6-2 و6-2، والاميركي جاك سيمون على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و4-6 و6-4، والكندي فاسيك بوسبيسيل على البلغاري غريغور ديميتروف 7-5 و7-6 (7-2)، والالماني ميشا زفيريف على الاسترالي كيريوس الثاني عشر 6-3 و6-2.

وعلق فافرينكا على غياب مواطنه روجيه فيدرر (17 لقبا في الغراند سلام، رقم قياسي) السابع عالميا حاليا والمبتعد عن الملاعب منذ يوليو الماضي بسبب عملية جراحية هي الاولى في مسيرته اثر اصابته بتمزق في الغضروف.

وقال فافرينكا: "اعتقد بأنه بدأ بالتدريبات، ولكن لا اعرف اذا ما كان سيعود ضمن اللاعبين الاربعة الاوائل في التصنيف".

وتابع: "انها المرة الاولى التي يتعرض لها الى اصابة كبيرة، والعودة بعدها ليست سهلة، ولكن في حال كان جاهزا بنسبة مئة بالمئة، فالتأكيد سيكون خطيرا".

وسيخوض فافرينكا مع فيدرر واللاعبة بليندا بنسيتش منافسات كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في يناير المقبل.


خروج برديتش يصعب موقفه في سباق التأهل الى الماسترز