|


6 أيام تجهز الأخضر قبل اليابان

سلطان العتيبي - علي حدادي - هاني السليس 2016.11.08 | 06:30 am

غادرت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الاثنين على متن طائرة خاصة أمنتها " الخطوط السعودية " الناقل الرسمي للأخضر من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار ناريتا الدولي بطوكيو ، وذلك استعداداً لمواجهة الجولة الخامسة أمام منتخب اليابان في الخامس عشر من شهر نوفمبر ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018.وسيقيم المنتخب السعودي معسكرا خارجيا في اليابان لمدة 6 ايام قبل يوم المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة اليابانية " طوكيو"

تدريب أخير
من جهتهم أجرى لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عصر أمس الاثنين حصة تدريبية على الملعب الرديف بنادي الشباب ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
الحصة التدريبية بدأت بالجري حول الملعب ثم تمرين الإحماء باستخدام الأقماع بعدها تمارين لياقية متنوعة ليجري بعدها بيرت فان مارفيك المدير الفني تمرين الاستحواذ على الكرة بطرق متنوعة و اختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
وعلى صعيد متصل اكتفى اللاعبان تيسير الجاسم و سلمان الفرج بتمارين تأهيلية خاصة مع المعد البدني لتجهيزهما للدخول في التدريبات الجماعية مع زملائهما.

أهمية المرحلة
ومن جانبه أكد الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أهمية المرحلة الحالية مع ضرورة العمل على تحقيق الهدف المنشود، بالتأهل لمونديال روسيا 2018 , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجهازان الفني، والإداري باللاعبين، بمقر معسكر المنتخب في فندق دبل تري هيلتون بالرياض؛ استعداداً للمغادرة لطوكيو لإقامة معسكر هناك، قبل مواجهة اليابان في 15 من الشهر الحالي، في ختام الدور الأول من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 , وشرح الجهاز الفني، للاعبين، برنامج المنتخب، خلال المعسكر الخارجي.

جحفلي انتظم
انتظم محمد جحفلي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر أمس الى معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المقام في مدينة الرياض قبل مغادرتهم مساء أمس الى العاصمة اليابانية طوكيو استعداداً لإقامة معسكر خارجي لملاقاة المنتخب الياباني يوم 15 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وكان الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الهولندي مارفيك قرر استدعاء جحفلي في الساعات الأخيرة أمس الأول، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية حاجة اللاعب محمد آل فتيل مدافع فريق الاهلي للعلاج من إصابة تعرض لها مؤخراً.
وقرر مارفيك استبعاد آل فتيل بعد أن انضم اللاعب إلى تجمع المنتخب، وخضع للفحص الطبي على يد الجهاز الطبي للمنتخب، بعد أن رفض إعلان قراره الأخير بشأن ضم اللاعب بناء على تقرير الجهاز الطبي بالنادي الأهلي