|


تجدد الصراع الازلي بين دورتموند وبايرن في الكلاسيكير ولايبزيج يترقب

برلين - (د ب أ) 2016.11.17 | 05:19 pm

عودة محتملة لماركو ريوس ومواجهة ماريو جوتزه وماتس هوميلز هي أبرز الظواهر المصاحبة لمباراة كلاسيكر الدوري الألماني التي تجمع بوروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونيخ بعد غد السبت في المرحلة الحادية عشر من البوندسليجا.



وما يزيد من إثارة المباراة هو أن بايرن ميونيخ قد يجد نفسه بعيدا عن الصدارة للمرة الأولى منذ 14 شهرا إذا تعثر في مباراة الكلاسيكر، نظرا لان أقرب ملاحقيه لايبزيج يترقب ما سيحدث في تلك المباراة من أجل الانقضاض المحتمل على القمة.



ويتربع بايرن على صدارة البوندسليجا منذ 22 سبتمبر 2015، وفاز في مايو الماضي بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي كما يسيطر على الصدارة في الموسم الحالي.



ولكن الانتقال من عهد المدرب الأسباني بيب جوارديولا إلى عصر المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي لم يسر على نحو مثالي، رغم فوز الفريق في سبع من أخر عشر مباريات كما أنه لم يتعرض لأي هزيمة.



ويواجه بايرن منافسة شرسة من جانب لايبزيج، الذي يكن له الكثيرون الكراهية بسبب الدعم المبالغ فيه الذي يتلقاه من شركة "ريد بول" النمساوية لمشروبات الطاقة.



ويقدم لايبزيج الصاعد هذا الموسم للبوندسليجا، عروضا مذهلة جعلته يقاسم بايرن صدارة جدول الترتيب ولكن النادي البافاري يتفوق بفارق الأهداف.



وإذا حافظ لايبزيج على مسيرته الخالية من الهزائم خلال مباراته على ملعب باير ليفركوزن غدا الجمعة فإنه سيحقق أفضل مسيرة على الاطلاق لفريق صاعد حديثا إلى البوندسليجا، كما أن سيصعد للصدارة لمدة 22 ساعة على الأقل.



ويحتل دورتموند المركز الخامس بفارق ست نقاط عن بايرن، بعدما أنهى مسيرة خالية من الانتصارات امتدت لأربع مباريات متتالية.



ويطمح دورتموند إلى تقليص الفارق مع بايرن إلى ثلاث نقاط، وعودة ريوس الذي لم يشارك مع الفريق منذ نهائي كأس ألمانيا في مايو الماضي أمام بايرن وكذلك غيابه عن يورو 2016 بسبب الإصابة في الفخذ، قد تعطي الفريق دفعة قوية.



ومن غير المتوقع أن يشارك ريوس منذ البداية ولكن المدرب توماس توشيل قد يدفع به من على مقاعد البدلاء، حيث قال: "من الرائع مشاهدة ماركو في التدريبات".



كما أن المباراة بمثابة تحدي خاص لجوتزه بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع بايرن بعد انتقاله اليه في 2013 قادما من دورتموند، وكذلك الحال بالنسبة لسيباستيان رودي الذي انتقل من بايرن إلى دورتموند الصيف الماضي.



الحال ذاته ينطبق على المدافع هوميلز الذي عاد إلى النادي الذي اكتشفه بعد ثمانية أعوام قضاها في دورتموند، ومن المرجح أن يواجه استقبالا عدائيا في ملعب سيجنال ايدونا بارك من قبل 80 الف مشجع لدورتموند.



وقال هوميلز لصحيفة بيلد: "كرة القدم عاطفية وليس لدي مشكلة إذا تم استهدافي".



هوميلز ورفاقه يعرفون تماما ما ينتظرهم في مباراة كلاسيكير التي تحظى باهتمام العالم أجمع.



وحذر هوميلز: "إنها مباراة غاية في الأهمية، الكثير من الفرق بما فيها دورتموند تحاول تقليص الفارق معنا".



وأوضح فيليب لام قائد بايرن: "نحتاج إلى تقديم أداء رائع، واللاعبون يدركون ذلك".



المباراة أيضا تشهد مواجهة من نوع خاص بين الجابوني بيير اميريك اوباميانج مهاجم دورتموند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن حيث يقتسمان صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا لكل منهما، خاصة بعد أن سجل اوباميانج أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في شباك هامبورج المباراة الماضية.



تجدر الإشارة إلى أن ليفاندوفسكي كان لاعبا في دورتموند لكنه رحل عنه قبل عامين وانضم إلى بايرن.



ومن جانبه يتطلع لايبزيج لمواصلة قصته الملهمة في مواجهة مضيفه ليفركوزن.وأبدى رالف هازنهاتل المدير الفني لفريق لايبزيج تمسكه بالفوز على باير ليفركوزن.



وقال هازنهاتل: "بالتأكيد نرغب في العودة إلى ديارنا بشيء ، ونواصل انطلاقتنا".



ووصف هازنهاتل المهمة أمام ليفركوزن بأنها صعبة لكنه أكد: "علينا التحلي بالجرأة حيث أنهم سيسعون للفوز".



ويلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ المتعثر يوم السبت مع ضيفه كولون صاحب المركز السادس في ديربي الرين.



ويتطلع هوفنهايم صاحب المركز الثالث بدون أي خسارة، إلى الاستفادة من تعادله على ملعب بايرن 1/1 عبر الفوز يوم الأحد على هامبورج صاحب المركز الأخير والذي لم يحقق أي انتصار، والذي تولى تدريبه المدرب السابق لهوفنهايم ماركوس جيسدول.



وفي مباريات أخرى السبت يلتقي فولفسبورج مع شالكه وماينز مع فرايبورج واوجسبورج مع هيرتلا برلين ودارمشتات مع انجولشتات.



أما يوم الأحد فيلتقي فيردر بريمن مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت.


تجدد الصراع الازلي بين دورتموند وبايرن في الكلاسيكير ولايبزيج يترقب

تجدد الصراع الازلي بين دورتموند وبايرن في الكلاسيكير ولايبزيج يترقب