|


إنفانتينو يقترح تغييرات جذرية على كأس العالم للأندية

برشلونة - رويترز 2016.11.18 | 10:48 pm

نقلت تقارير صحيفة صادرة اليوم الجمعة عن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قوله إنه يريد زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية وإقامته في يونيو بدلا من ديسمبر كانون الأول.
وأبلغ إنفانتينو صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية إنه يريد إقامة كأس العالم - التي يشارك فيها الآن أبطال الاتحادات القارية - على غرار دوري أبطال أوروبا بمشاركة 32 فريقا في دور المجموعات.



وقال إن البطولة في صورتها الجديدة قد تقام في 2019.



وأضاف إنفانتينو: "كرة القدم في وقتنا الحالي ليست مقصورة فقط على أوروبا وأمريكا الجنوبية.. تغير العالم ولهذا نريد جعل كأس العالم للأندية مثيرا للاهتمام لكافة الفرق وكذلك الجماهير في جميع أنحاء العالم".



وتابع: "هذا ما نحاول القيام به.. بإقامة بطولة أكثر جاذبية من تلك التي تقام حاليا.. بإضافة فرق رفيعة المستوى إلى المسابقة،هذا سيجذب مزيدا من الرعاة وشركات التلفزيون من جميع أنحاء العالم".



وفي مقابلة منفصلة مع صحيفة جازيتا ديلو سبورت قال إنه يرغب في زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقة إلى 32 فريقا.



وبرشلونة بطل أوروبا 2015 هو حامل لقب كأس العالم للاندية بعدما تغلب على ريفر بليت بطل كأس ليبرتادوريس في نهاية العام الماضي.



وسيمثل ريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال القارة الأوروبية في نسخة العام الجاري من المسابقة التي من المقرر أن تقام في ديسمبر كانون الأول المقبل في اليابان.



وأقيم كأس العالم للأندية للمرة الأولى في 2000. وفي 2004 أقيمت البطولة بدلا من كأس انتركونتيننتال والتي كانت المشاركة فيها مقصورة على بطلي قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية.



كما اقترح إنفانتينو على بعض مسابقات الدوري الأوروبية تقليل عدد الفرق المشاركة في الدرجة الواحدة من 20 إلى 18 لتقليل ضغط المباريات.



وأضاف: "الدوري الاسباني بفرقه العشرين ليس الصورة المثالية.. سواء على صعيد جدول المباريات او لغيرها من الأسباب".



وتم انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير شباط الماضي خلفا لسيب بلاتر الموقوف.



كما اقترح إنفانتينو زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا.