|


عادل الملحم
دربك "سمح" يا هلال
2009-01-29
 هل يا ترى من باب المصادفة أن يخرج علينا كل من انهالت عليه عروض من عدة أندية يسيل لها اللعاب ثم يعلن انحيازه للفانلة الزرقاء بالرغم من تفوق بعض العروض؟ ماذا لو لم تكن هناك عروض مقدمة للاعب هل سيعلن عن ميوله الهلالية؟ أم أن هناك وراء الأكمة ما وراءها؟
قبل أربعة مواسم قدم الاتحاد عرضاً مغرياً للاعب ياسر القحطاني ومع ذلك آثر القحطاني عرض الهلال الأقل على عرض الاتحاد بحجة هلاليته المزعومة المتجذرة حتى سابع أرض، في الموسم الماضي قدم الاتحاد أيضاً عرضاً مغرياً للاعب نادي الوحدة أسامة هوساوي ومع ذلك غادر اللاعب البيت الوحداوي بأقل الأثمان وحط رحاله في البيت الهلالي ..في هذا الموسم تقدم النصر في طلب ضم لاعب الوحدة عيسى المحياني وبعد أن تم الاتفاق على كل شيء اقتحم الهلاليون المفاوضات النصراوية وزايدوا على العرض النصراوي من حيث عدد الدفعات فتوقفت المفاوضات بعد أن غير اللاعب رغبته كما حصل مع ياسر القحطاني قبل سنوات، عاد النصر ورفع عرضه إلى عشرين مليونا دفعة واحدة وعشرة ملايين للاعب فرفض اللاعب عرض النصر وأصر على موقفه في الأيام القليلة الماضية توقفت مفاوضات الأرجنتيني مانسو بسبب المزايدات الإعلامية ومنع الاتحاد والأهلي من إكمال المفاوضات معه في مسألة المحياني ظن الجميع أن "ميثاق الشرف" سيطبق مجدداً ويحرم النصراويين والهلاليين من التعاقد مع المحياني كما حصل للاتحاديين والأهلاويين ولكن شيء من ذلك لم يحدث، الحديث بالتفاصيل الدقيقة يدعو للرتابة والملل كونه أمر أشبع طرحه وأصبح مادة دسمة لكل رياضي يبحث عن شيء اسمه حقيقة الحديث عن المزايدات والتداخلات بغرض الاستفادة أو كسب الرهان أو حتى "التخريب" أصبح مرهونا بناد واحد اسمه "الهلال" قبل يومين وصلني إيميل من صديق هلالي وهو عبارة عن صورة مشجع نصراوي يندب حظه على ضياع صفقة المحياني ويطلب من الصيدلي أقراصا مهدئة رددت عليه قائلاً: صدقت والله ولكنك نسيت أن تضع بجانب ذلك المشجع النصراوي مشجعا اتحاديا وآخر أهلاويا وثالثا شبابيا ورابعا اتفاقيا فالجميع في كفة و"هلالك" في كفة نعم فالحقيقة هي التي ذكرها الأمير منصور بن سعود والأمير فيصل بن تركي: ماذا لو كان الفريق الذي دخل على خط مفاوضات النصر غير الهلال هل ستتعطل الصفقة ويتأخر اجتماع اللجنة؟ أيها المشجع الهلالي نم قرير العين فدربك "سمح"!
نصيحة لبقية الأندية
يقول الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه: استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان. حذارى من الاقتراب من الوكيل إياه حذارى من إشاعة خبر تعاقدكم مع أي لاعب غير ذلك فالهلال جاهز لخطف صفقاتكم متى ما أراد شئتم أم أبيتم ..أخيراً لماذا تأخر الهلاليون في إنهاء صفقة المحياني رغم رغبة عيسى "الفضائية" المبكرة؟