|


عسيري: 30 عاما.. ولم يتغير شيء

صورة التقطت لحسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني من مسلسل شير شات الذي يعرض على القناة السعودية خلال شهر رمضان (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2018.06.11 | 02:07 am

كشف حسن عسيري الممثل السعودي، أن فايز المالكي هو صاحب فكرة عودة الثلاثي الكوميدي في مسلسل "شير شات" بعد عشرة أعوام على آخر عمل كوميدي جمعهما في مسلسل بيني وبينك، بعد أن قرب وجهات النظر وحل الخلاف بينهما، كما أنه هو منتج العمل الدرامي الذي يعرض على القناة السعودية الأولى.

وقال عسيري خلال ظهوره في برنامج "تفاعلكم" الذي تقدمه سارة دندراوي على شاشة "العربية"، إن أهم حلقات مسلسل "شير شات" هي "اللعبة الكبيرة"، و"ساطور مطلق"، بسبب "الاستهداف الذي تشهده السعودية".
ورد عسيري على الانتقادات التي طالت المسلسل وصناعه بسبب حلقة سفرهم إلى "المغرب" للزواج، بقوله أتمنى عدم إعطاء الموضوع أكبر من حجمه، المسلسل يقدم "شخصيات" كوميدية، أي أنها شخصيات على ورق، وأضاف: الفيلم المغربي "الزين لي فيك" قدّم الرجل السعودي على أنه أوسخ رجل بالعالم، ولكن لم يهاجمهم أحد.
وعن الانتقادات التي أتت من داخل السعودية على الحلقة، أوضح أن هذه حلقة واحدة فقط، لافتاً إلى أن الرجل السعودي ظهر في حلقات كثيرة أخرى بصفات إيجابية.
وأشار عسيري بأن الحلقة عبارة عن 28 دقيقة، أي أنها أشبه بفيلم قصير ذي رسالة، مضيفاً: "أنتم ترددون كلام مش طبيعي".
وأحد الانتقادات أيضاً كانت موجهة من قبل الصحفي السعودي رجا ساير المطيري، الذي قال: "أصبح في عُرف المسلسلات السعودية أن تخصص حلقات تافهة تجري أحداثها خارج السعودية.. وهي في الحقيقة مجرد سياحة على حساب القناة المنتجة"، ليرد العسيري: "أقدر الأحلام التي يفكر بها رجا، ولكن يؤسفني أن يكون التعليق بهذه البساطة"، مشيراً إلى أن عملية الإنتاج ليست سهلة، وأنه لا يمكن المقارنة بين المسلسل السعودي أو البرازيلي أو المصري أو غيره في هذه المرحلة،
وأضاف أن الصحافة لم تتغير منذ 30 عاماً، وأن النقد الذي يسمعه الآن هو ذاته الذي كان يسمعه سابقاً، مبيناً أنه يتقبل برامج مثل "لقيمات" و"رادار طارئ" لأنهما يقدمان تعليقات إيجابية وصحيحة. كما أوضح أنه لا ينظر إلى التعليقات وكأنها مؤامرة ضده.
وأنهى عسيري حديثه بـ"رواد التواصل الاجتماعي صار عندهم خرف"، وأوضح أنه لا يمتلك أي حساب على تلك المواقع".