|


مدافع المنتخب السعودي السابق يحمِّل بيتزي مسؤولية خماسية روسيا

الداود: أشركوا اللاعبين في وضع الخطة

الداود
حوار: أحمد الخلف 2018.06.17 | 12:06 am

تمنى صالح الداود مدافع المنتخب السعودي السابق الذي كان ضمن التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم 1994 في أمريكا بأن يشارك اللاعبون أصحاب الخبرة مع الأرجنتيني بيتزي مدرب المنتخب في القرار وطريقة اللعب المناسبة أمام الأوروجواي في ثاني مباريات المنتخب بمونديال روسيا.
وحمل الداود في حواره مع "الرياضية" بيتزي مدرب الأخضر مسؤولية الخسارة أمام روسيا، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة أن يتحلى اللاعبون بالمسؤولية لتجاوز ما حدث في الافتتاح.
01
في رأيك ماهي الخطط العاجلة والإصلاحات التي يجب أن تحدث لتعديل وضع الأخضر في المباراتين المقبلتين أمام الأوروجواي ومصر؟
سأكون صريحاً معك، نحن الآن دخلنا المعمعة، ولضيق الوقت والموقف الصعب الذي يمر به المنتخب السعودي يتطلب الأمر إشراك اللاعبين مع المدرب في القرار، يجب أن يجتمع المدرب بيتزي مع اللاعبين أصحاب الخبرة ويتحدث معهم حول الطريقة المناسبة للعب أمام الأوروجواي، لكي نتجاوز هذه المباراة ونخرج منها بأقل الخسائر.
02
ما سبب الخسارة أمام روسيا في الافتتاح؟
على الرغم من أن الوقت لم يسعف بيتزي في مرحلة الإعداد، لكني أستطيع أن أقول إنه سبب رئيس في الكارثة، ولا يمكن تبرئة المدرب، فالواجبات وطريقة اللعب والتشكيلة والخطة كلها مسؤوليات المدرب، والوقت الآن لا يسعفه فعليه تدارك ما حدث في المباراة الأولى.
03
إذاً ماذا عليه أن يفعل؟
اللاعبون والأدوات الموجودة لديه لن يستطيع تغييرها، وهذا ما يمتلكه، فعليه أن يحدث تغييراً على مستوى الخطة وطريقة اللعب في المباريات المقبلة.
04
واللاعبون ماذا سيكون مطلوباً منهم؟
اللاعبون سيلعبون تحت ضغط مضاعف خاصة بعد الخسارة بخماسية في الافتتاح من منتخب مثل روسيا الذي لا يعد من المنتخبات القوية، وستكون وضعيتهم صعبة للغاية، فالمطلوب منهم التسجيل في مرمى الأوروجواي، وفي رأيي عليهم أن يتحلوا بمزيد من المسؤولية وأن يشاركوا في القرار.