|


البرازيل يسعى لتحقيق أول انتصاراته في المونديال الروسي

2018.06.22 | 01:16 pm

يسعى المنتخب البرازيلي، لتحقيق أول فوز له في المونديال الروسي، خلال مواجهة نظيره الكوستاريكي في مباراة ليست سهلة، بعد تعادل السيلساو أمام سويسرا بهدف لكل فريق، وخسارة كوستاريكا أمام صربيا في الجولة الافتتاحية، لتصبح كل الطرق مفتوحة أمام مفاجأة مدوية، قد تحدث في حالة عدم تمكن نيمار ورفاقه من هز شباك نافاس.



-نظرة فنية
قدمت البرازيل مباراة عادية أمام سويسرا، وخرج نيمار من التدريبات الأخيرة بسبب شعوره ببعض الآلام، لكنه سيتواجد أساسيا أمام كوستاريكا، ويراهن المدرب تيتي على مزيج بين 4-3-3 و 4-2-3-1، من خلال التوازن بين الدفاع والهجوم، والاعتماد على الناحية البدنية للاعبي الوسط، لتغطية المساحات خلف أصحاب المهارات بالهجوم، بالإضافة لفتح الملعب على الأطراف، بواسطة مارسيلو يسارا وويليان يمينا، في ظل غياب داني ألفيش.
أما أوسكار راميريز مدرب كوستاريكا، فيميل إلى حماية مرماه أولا، من خلال تمركز خماسي دفاعي صريح بين العمق والأطراف، مع اللجوء إلى التحولات السريعة والمرتدات الخاطفة، بواسطة وسط مهاري قادر على المراوغة والركض المستمر، وتلعب كوستاريكا في المباريات الأخيرة برسم 3-4-2-1 الذي يتحول إلى 5-4-1 من دون الكرة.



-التشكيلة المتوقعة
لا خلاف على أليسون في حراسة البرازيل مع دانيلو وميراندا وسيلفا، ومارسيلو في الدفاع، وفي الوسط هناك كاسيميرو وباولينيو، أمامهما كوتينيو كصانع لعب ووسط ثالث مع نيمار وويليان على الأطراف كأجنحة هجومية، وفي قلب الهجوم جابرييل جيسوس.
ويأتي نافاس كأول خيار في تشكيلة كوستاريكا، وأمامه أكوستا وجونزاليس ودوراتي بالعمق، وعلى الطرفين كالفو وجامبو. بينما في الوسط يتواجد جومان وبورجس، خلف صناع اللعب بولانوس ورويز، وفي المقدمة المهاجم أورينا.