|


صحافة الأرجنتين توجه الاتهامات إلى المدرب واللاعبين.. وتصف خسارة كرواتيا بالمجزرة

التانجو بلا قائد.. بلا دماء

غلاف صحيفة “أوليه”
متابعة: محمود وهبي 2018.06.23 | 01:25 am

رفعت الصحف الأرجنتينية الصادرة صباح أمس الجمعة، سقف الانتقادات تجاه منتخبها الوطني، بعد سقوطه التاريخي أمام كرواتيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات للمونديال الروسي.
وعبّرت عن استيائها الشديد من المستوى الهزيل الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني، في ليلة وصفتها الصحف بالسوداء، ولعب فيها ليونيل ميسي دور الحاضر الغائب مع فريق افتقد للروح. وسلّطت صحف الأرجنتين الجزء الأكبر من الضوء على خيارات المدرب خورخي سامباولي، وحمّلته مسؤولية هذا السقوط المدوّي الذي وضع منتخب التانجو على أعتاب خروج مبكر ومخيب.
مجرزة كرواتية
تحدثت صحيفة "أوليه" الرياضية الشهيرة عمّا وصفته بالمجزرة الكرواتية بحق المنتخب الأرجنتيني أمام صورة كبيرة لليونيل ميسي.
وذكرت الصحيفة تحت عنوان رئيسي من كلمة واحدة: “مكسور” أن ميسي لم يقم بأي عملٍ لإنقاذ فريقه من هذا السقوط المدوي قبل أن تتطرّق إلى غياب الروح عن جميع اللاعبين.



ميسي المجهول
تناولت صحيفة "كلارين" في غلافها السيناريوهات التي ينتظرها المنتخب الأرجنتيني في الأيام المقبلة، وكتبت في عنوانها الرئيس "نحن بحاجة إلى أكثر من معجزة". واعتبرت أن منتخب التانجو أصبح على مشارف الخروج وتطرقت الصحيفة إلى اندلاع أزمة بين المدرب واللاعبين بعد المباراة، قبل أن تصف ميسي باللاعب المجهول.



يوم أسود
لخّصت صحيفة "لا جاسيتا" الخسارة الأرجنتينية في عنوانها الرئيس الذي قالت فيه: "منتخب بلا روح، بلا ميسي، وبلا مستقبل"، واصفة الهزيمة باليوم الأسود. ونقلت "لا جاسيتا" على صفحتها الأولى عينة من مقالات موفديها إلى روسيا، حيث تساءل الصحفي جييرمو مونتي عن غياب ميسي والفريق بأكمله، فيما واكب زميله ليو نولي آراء الجماهير الأرجنتينية في منطقة الجماهير، ليتحدث عن تبدل الحماس قبل المباراة إلى حزن وخيبة بعد توالي الأهداف الكرواتية.



إخفاق سامباولي
اكتفت صحيفة "أونو" بصورة كبيرة للمدرب سامباولي مع عنوان رئيس وصفته فيه بالمسؤول المباشر عن هذه الخسارة التاريخية، فيما اختارت صحيفة "إل تيريتوريو" كلمة "حُطام" لعنوانها الرئيس، قبل أن تتطرق إلى الصورة الضبابية التي رافقت المنتخب الأرجنتيني قبل المباراة، والتي تحولت إلى سوداء بعد المباراة.



الأمل الأخير
اختارت صحيفة "لا ناسيون" الشهيرة عنواناً رئيساً قالت فيه: "انهيار.. المنتخب على مشارف الإقصاء"، قبل أن تتحدث في إحدى صفحاتها عن ليلة من الصمت كانت أشبه بالجنازة. وتصدرت صورة الحارس كاباييرو غلاف صحيفة "لوس أنديس" مع 3 صور أخرى لميسي والمدرب سامباولي ومشجع حزين.
لاعبو الظل
كانت صحيفة "لا فوث" من بين الصحف التي رفعت سقف الانتقادات ضد منتخبها، حيث كتبت في عنوانها الرئيس عبارة "ظلالٌ فقط"، وأشارت إلى المستوى الهزيل الذي ظهر به المنتخب الأرجنتيني والذي أثمر عن خسارة قاسية. وأظهرت الصحيفة على غلافها صورة للمدرب سامباولي، واعتبرت أن منتخب التانجو لم يلعب كرة قدم حقيقية تحت قيادة هذا المدرب، قبل أن تتحدث عن فريق أرجنتيني بلا قائد وبلا دماء في روسيا.


التانجو
بلا قائد.. بلا دماء

التانجو
بلا قائد.. بلا دماء

التانجو
بلا قائد.. بلا دماء

التانجو
بلا قائد.. بلا دماء

التانجو
بلا قائد.. بلا دماء

التانجو
بلا قائد.. بلا دماء

التانجو
بلا قائد.. بلا دماء