|


يتميز بمقاعده المريحة والواي فاي والأطعمة المنوعة

الطلقة قطار المهمات الصعبة في روسيا

صورة التقطت لمحطة قطار موسكو ويبدو فيها قطار الطلقة وأعداد كبيرة من المسافرين يتأهبون للصعود تصوير: عيسى الدبيسي
موسكو ـ فرج الشمري 2018.06.25 | 12:35 am

بات القطار واحداً من وسائل النقل المهمة التي يختارها الزملاء الإعلاميون في تنقلاتهم بين العاصمة الروسية موسكو ومدينة سانت بطرسبرج لتغطية تدريبات المنتخب السعودي.
ويأتي سبب تفضيل القطار عن الطيران نظراً لرخص سعره وتوافر المقاعد والاستمتاع بأجواء الطبيعة المحيطة بالقرى التي يمر بها القطار. وفي روسيا نوعان من القطارات، الأول سرعته تزيد على 300 كم والآخر لا تتجاوز سرعته 100 كم.



قطار الطلقة
يفضل الزملاء الإعلاميون الذهاب بقطار ساب سان، الذي يطلق عليه قطار الطلقة بسبب سرعته الكبيرة، حيث يقطع الرحلة في ساعات ثلاث، وتأتي أسعاره في ثلاث فئات، الأولى vip وتصل إلى 8000 روبل وهو ما يساوي 474 ريالاً سعودياً، أما أسعار الدرجة الثانية فهي 5000 روبل، والدرجة الثالثة والأخيرة 3000 روبل.
وتتفاوت أسعار القطار العادي بين 1000 روبل للدرجة الممتازة، والدرجة الثانية 300 روبل.



غرف وواي فاي
يتميز قطار ساب سان بوجود غرف نوم كبيرة وواسعة، كذلك مطاعم متنوعة وخدمة الواي فاي، كما تتوفر يومياً رحلة كل ساعتين من موسكو حتى الوصول إلى سانت بطرسبرج.
وتأتي خدمات القطار العادي أقل بكثير من ساب سان وأقل جودة، ويشهد زحاماً كبيراً بسبب رخصة الأسعار، حيث يتوجب عليك الحجز قبل الموعد بـ 48 ساعة.



آل طلحاب: خياري الأول
أوضح الزميل صالح آل طلحاب المحرر في الشقيقة الاقتصادية، بأنه تردد عدة مرات إلى مدينة سانت بطرسبرج عبر القطار من أجل تغطية تدريبات المنتخب السعودي وإجراء الحوارات الصحفية، وقال:” وجود السكن في موسكو أجبرني على الذهاب إلى مدينة سانت بطرسبرج في الصباح الباكر والعودة في المساء، حيث إن الأريحية في القطار شجعتني على ذلك”. وأضاف:” رحلة الطيران لا تستغرق أكثر من ساعة ولكن بسبب الزحام الجماهيري جعلت القطار خياري الأول، حيث يمكني الوصول في الوقت المحدد”.