|


وزارة الإعلام لـ «فيفا»: نرفض القرصنة.. والقطريون يكذبون

الرياض ـ الرياضية 2018.07.13 | 03:18 am

ترحب وزارة الإعلام في السعودية بالإعلان الصادر الأربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أكد فيه أنه كلف محاميًا محليًا لاتخاذ إجراءات قانونية في السعودية لمكافحة القرصنة المسماة شبكة "بي أوت كيو"، التي تواصل بث مباريات كأس العالم في روسيا بشكل غير قانوني.
إن هذه الخطوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستأتي لتستكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجارة والاستثمار في السعودية في مكافحة أنشطة "بي أوت كيو"، وكذلك بث قناة "بي إن سبورت" غير القانوني داخل السعودية. وتعزز هذه الجهود وغيرها التزام حكومة المملكة العربية السعودية في حماية حقوق الملكية الفكرية في المملكة.وعلى الرغم من أن عمليات البث المقرصن من قبل شبكة "بي أوت كيو" موجودة في السعودية، فإننا ندرك أيضًا أن البث المقرصن هذا وأجهزة الاستقبال الخاصة بالشبكة التي تقف خلفه متوفران أيضًا في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك قطر وأوروبا الشرقية. ومع ذلك، فإن تقارير إعلامية تفتقد للمسؤولية والمهنية تواصل الربط بشكل خاطئ وغير عادل بين السعودية وقرصنة "بي أوت كيو".
إن وزارة الإعلام في السعودية تدرك بأن قناة "بي إن سبورت" تقف وراء هذا الربط الكاذب والمسيء بين السعودية وعمليات القرصنة.
"بي إن سبورت" هي أحد فروع شبكة الجزيرة الإعلامية التي نظمت حملة تشهير إعلامية مغرضة ضد السعودية.
قناة "بي إن سبورت" تُقدم نفسها على أنها صاحبة الترخيص الحصري من قبل "فيفا" وجهات أخرى لعرض المحتوى العائد لها للجمهور في السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد سبق أن حظرت السعودية بث قناة الجزيرة لأنها الذراع الإعلامية الرئيس لدولة قطر التي تستخدمها لدعم الإرهاب وتعزيز عدم الاستقرار في المنطقة.