|


كرروا الفوز على الإنجليز وحققوا أفضل إنجازاتهم

البلجيك يخطفون البرونز

سانت بطرسبرج ـ الألمانية 2018.07.15 | 02:37 am

أحرز المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم المركز الثالث في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الإنجليزي 2ـ 0 أمس السبت في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال روسيا 2018 والتي جرت على ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرج.
تقدم المنتخب البلجيكي بهدف سجله توماس مونيير مدافع باريس سان جيرمان عند الدقيقة الرابعة ثم أضاف أدين هازارد جناح تشيلسي الهدف الثاني عند الدقيقة 82.
بدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بهدوء شديد واعتمد على التمريرات القصيرة بين لاعبيه بحثاً عن إيجاد مساحات في دفاع المنتخب البلجيكي لشن الهجمات، في المقابل تراجع لاعبو المنتخب البلجيكي لوسط ملعبهم واعتمدوا على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.
وافتتح المنتخب البلجيكي التسجيل من هجمة مرتدة عند الدقيقة الرابعة عندما مرر روميلو لوكاكو كرة بينية خلف مدافعي المنتخب الإنجليزي لتصل إلى ناصر الشاذلي في الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ويقابلها توماس مونيير بتسديدة إلى داخل المرمى.
بعد الهدف فرض المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية لكنه فشل في تشكيل أي خطورة تذكر، في المقابل اعتمد المنتخب البلجيكي على دفاع المنطقة وشن الهجمات المرتدة.
وجاءت أولى هجمات المنتخب الإنجليزي الخطيرة عند الدقيقة 14 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها روبن لوفتوس تشيك وقابلها بضربة رأس تصدى لها تيبو كورتوا.
وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة سجل هازارد الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا بعدما تلقى تمريرة رائعة من دي بروين وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ليسدد بذكاء على يمين الحارس بيكفورد.
ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا بهدفين دون رد.


البلجيك يخطفون البرونز

البلجيك يخطفون البرونز

البلجيك يخطفون البرونز