|


لوكا.. هل خسر السباق إلى الكرة الذهبية؟

موسكو ـ الفرنسية 2018.07.17 | 01:10 am

قاد لوكا مودريتش بموهبته الاستثنائية منتخب بلاده كرواتيا لخطف الأنفاس بأدائه الشجاع وبلوغ نهائي كأس العالم للمرة الأولى، لكن الخسارة أمام فرنسا “2ـ4” قد تبخر حلمه بإحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على الرغم من اختياره أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018.
كثر الحديث على هامش كأس العالم عن التنافس بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية التي احتكراها في العقد الأخير، لكن الاثنين ودعا البطولة من الباب الصغير؛ ما عزز حظوظ مودريتش، على رغم من أنه لا يتمتع بهالة نجومية هذين اللاعبين.
اللعب الجماعي هو مفتاح تألق مودريتش “المتحرك جدًا، ليس متخصصًا باللعب في العمق، لكنه يملك دون شك أسسًا فنية.. ودهاء كرويًّا كبيرًا”، بحسب تقييم ديدييه ديشان المدرب الفرنسي عشية المباراة النهائية.
وعلى الرغم من خسارة نهائي المونديال الروسي، أكد مودريتش مكانته كأحد أفضل صانعي الألعاب في العالم حاليًا، وترشيحه للكرة الذهبية ليس مرتبطًا، وحسب بأداء منتخب بلاده الذي بلغ نهائي البطولة العالمية للمرة الأولى وتجاوز إنجاز جيل 1998 الذي وصل إلى نصف النهائي، بل إنه ساهم أيضًا إلى جانب رونالدو في قيادة ريال مدريد إلى لقبه الثالث على التوالي في دوري الأبطال والرابع في خمسة مواسم.