|


المدرب يمحو خيبة اليورو

موسكو ـ الألمانية 2018.07.17 | 01:26 am

بات ديدييه ديشان "49 عاما"، المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم الذي حمل كأس العالم لاعبا وقائدا عندما توجت فرنسا باللقب عام 1998، الشخص الثالث الذي يتوج بالبطولة لاع ومدر بعد البرازيلي ماريو زاجالو، والألماني فرانز بكيناور. وكان يطلق على ديشان لقب "حامل الماء"، وهو اللقب الذي أطلقه عليه زميله السابق والنجم الشهير إيريك كانتونا.
وعدّ ديشان هذا اللقب إطراء لمسيرته الرياضية اللامعة لاعبا، التي خاض فيها 103 مباريات دولية، وسبق له اللعب في أندية يوفنتوس الإيطالي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، قبل أن يبدأ مشواره التدريبي الناجح.
وخلال احتفالات التتويج بكأس العالم، كانت حلة ديشان ممتلئة بالكثير من الماء، عقب هطول الأمطار بغزارة في ملعب المباراة، وعانق بحرارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي آزر الفريق من منصة كبار الزوار في الملعب.
ونجح ديشان، الذي خاض لقائه الـ 83 في مسيرته مع المنتخب الفرنسي "وهو رقم قياسي" في محو آثار خيبة الأمل التي لحقت بالجماهير الفرنسية عقب خسارة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التي جرت في فرنسا قبل عامين أمام منتخب البرتغال.


المدرب 
يمحو خيبة اليورو