|


اتحاد الكرة: قضايا اللاعبين الأجانب من اختصاص «فيفا»

الرياض - الرياضية 2022.04.16 | 02:20 am

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، احترامه كافة الأعراف القانونية بعدم الحديث عن قضايا منظورة والتطرق لها حتى الانتهاء منها، وذلك عبر توضيح إعلامي، أشار إلى أنه أصدره على خلفية ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين.
وأوضح الاتحاد في توضيحه الصادر خلال الساعات الأولى من صباح السبت، أنه وسعيًا منه إلى توضيح بعض المفاهيم العامة التي تنطبق على مثل هذه الحالات، وعلى وجه الخصوص تحديد اختصاص الاتحاد السعودي بالنظر في المنازعات التي يكون أحد أطرافها لاعبًا غير سعوديًا.
ومضى في بيانه: «بناءً على ذلك ولكون لائحتي الاحتراف وأوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات تطبق على المنازعات المحلية وفقا لما ورد في المادة 3 الفقرة 4 من لائحة الاحتراف، أما القضايا التي يكون أحد أطرافها غير سعوديا فإن النزاع يعتبر دوليًا، ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم».
ويخضع هذا المبدأ العام إلى الوقائع الخاصة بكل حالة على حدة، وفي جميع الحالات من المهم التثبت من تحديد الجهة المختصة بنظر المنازعة من أجل التأكد من صحة وسلامة الإجراءات، خاصة في حال وجود قضية أخرى ذات صلة لدى جهة دولية.