|


شباب الأهلي يبحث عن الانتصار الأول

جدة - الرياضية 2022.04.17 | 11:44 pm

يتطلع فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، إلى استعادة توازنه في دوري أبطال آسيا 2022، حين يواجه نظيره الغرافة القطري، الإثنين، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة.
ويحتل شباب أهلي دبي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويبحث عن تعزيز آماله في بلوغ دور الستة عشر، وسيحاول الفوز من أجل التقدم خطوة نحو حجز بطاقة التأهل، ويمني الفريق الإماراتي النفس في المشاركة التاسعة له في المسابقة، بتسجيل حضوره القوي، وتعويض خروجه المبكر في نسخة العام الماضي، حيث ودع من مرحلة المجموعات بالمركز الثالث.
وينتظر المهدي علي مدرب فريق شباب الأهلي، الكثير من فريقه، لتحقيق انطلاقة جديدة في المرحلة الثانية لدور المجموعات والسعي للمنافسة على بطاقتي التأهل، ويملك الفريق الإماراتي عدد بارز من الأوراق الرابحة القادرة على تغيير المعطيات ، خاصة لاعبه حارب عبد الله والإيراني مهدي قائدي، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا.
في المقابل يدخل الغرافة المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، ويسعى لخطف نقاط المباراة، ومضاعفة آماله في بلوغ دور الستة عشر، خاصة في ظل مطاردة فريق فولاد الإيراني الذي يتساوى معه في نفس الرصيد لكن الغرافة يتفوق بفارق الأهداف.
وسبق أن التقى الفريقان قبل أيام قليلة ضمن ذهاب دور المجموعات، وانتهت المواجهة بالتعادل بهدف لمثله.
ويسبق هذه المباراة ضمن المجموعة ذاتها، مواجهة فولاد خوزستان الإيراني مع آهال التركماني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
ويتأهل إلى الرحلة المقبلة من البطولة القارية الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في دور المجموعات.