|


النصر والهلال يشاركان في آسيوية السلة

الرياض - طارق الغبيوي 2022.09.26 | 07:27 pm

يشارك فريقا الهلال والنصر في بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة، بعد أن اعتمد المكتب التنفيذي الآسيوي التابع للاتحاد الدولي للعبة، الإثنين، تنظيم البطولة بطريقة الذهاب والإياب، بدلًا عن النظام السابق.
وتنطلق البطولة في 19 ديسمبر 2022م، بعد تقسيم الأندية المشاركة في تصفيات البطولة حسب التوزيع الجغرافي لشرق وغرب القارة، حيث تم تقسيم دول غرب آسيا إلى مجموعتين إحداها تمثل منطقة الخليج والأخرى باقي دول الغرب.
وتضم كل مجموعة 8 فرق، ويشارك الهلال باعتباره بطلاً للدوري، والنصر وصيفًا، إضافة إلى أبطال البحرين، الإمارات، قطر، عمان، الكويت، ووصيف بطل الدوري لأصحاب المركزين الأول والثاني من آخر بطولة خليجية للأندية والتي حققها الكويت الكويتي، والمركز الثاني للنصر السعودي، وبالتالي المقعدين الإضافيين لبطولة غرب آسيا ستكون من نصيب السعودية والكويت.
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأوائل من منطقة الخليج وغرب آسيا، إلى الدور النهائي لبطولة غرب اسيا وأيضًا ابطال الدوري الكازاخستاني، والدوري الهندي في بطولة مجمعة.
من جانب آخر، وصل رافي كاسبيان مسؤول المسابقات في المكتب التنفيذي الآسيوي إلى الرياض الإثنين، للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة وممثلي ناديي الهلال والنصر لمناقشة تفاصيل البطولة، وزيارة المنشآت الرياضية التي تلعب عليها مباريات البطولة.