|


ليفركوزن يكتسح أونيون برلين.. ويهدي بايرن الصدارة

ميونيخ - الفرنسية 2022.11.06 | 09:33 pm

أهدى باير ليفركوزن، صدارة الدوري الألماني لكرة القدم إلى بايرن ميونيخ، بعدما فاز على ضيفه أونيون برلين بخماسية نظيفة، الأحد، في ختام المرحلة الثالثة عشرة.
ومني أونيون برلين بخسارته الثالثة هذا الموسم والثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد الأولى أمام بوخوم 1-2 في المرحلة الـ11، بعدما سقط للمرة الأولى هذا الموسم أمام أينتراخت فرانكفورت 0-2 في الثامنة.
ونجح أونيون برلين في الحفاظ على الصدارة رغم خسارتيه الأولى والثانية، لكن سقوطه اليوم أرغمه على التخلي عنها لصالح بايرن ميونيخ حامل اللقب والفائز بصعوبة على القطب الآخر للعاصمة هرتا 3-2 السبت في برلين.
وتجمد رصيد أونيون برلين عند 26 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث مقابل 28 نقطة للنادي البافاري الذي استعاد الصدارة للمرة الأولى منذ المرحلة الرابعة أواخر أغسطس الماضي.
في المقابل، حقق باير ليفركوزن فوزه الثاني فقط في الدوري بقيادة تشابي ألونسو مدربه الجديد بعد في أول مباراة بقيادته عندما سحق ضيفه شالكه برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة في الثامن من أكتوبر الماضي.
وفرض المهاجم الدولي الفرنسي موسى ديابي نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 56 و58، بعدما افتتح لاعب أونيون برلين السابق روبرت أندريخ التسجيل (46)، وأضاف التشيكي آدم هولييك الرابع (68)، واختتم الهولندي ميتشل بيكر المهرجان (76).
وتخلص باير ليفركوزن من المركز السادس عشر المؤدي إلى الملحق الفاصل من أجل البقاء في الدرجة الأولى، وصعد إلى المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة.
واستغل فرايبورج خسارة أونيون برلين وانتزع المركز الثاني بفوزه على ضيفه كولن بهدفين نظيفين سجلهما الكوري الجنوبي جيونج ووو-يونج (53) والنمسوي ميكايل جريجوريتش (64).
وهو الفوز الثالث تواليا لفرايبورج والثامن هذا الموسم، فرفع رصيده الى 27 نقطة مقابل 17 نقطة لكولن الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار (خسارتان وتعادل).