|


إريكسن: الأزمة القلبية جعلتني أقدر الحياة

الدوحة - رويترز 2022.11.19 | 07:15 pm

تحدث كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، أن تعافيه من أزمة قلبية تعرض لها داخل الملعب قبل نحو 18 شهرًا، جعلته يقدر الحياة ويستمتع مع عائلته، لكنها جعلت أيضًا العودة إلى كأس العالم أمرًا مميزًا
وصدم سقوط إريكسن مغشيًا عليه في بداية بطولة أوروبا في يونيو الماضي العالم، حيث تلقى علاجًا أنقذ حياته على أرضية الملعب، لكنه قدم دفعة معنوية للدنمارك قادتها إلى الدور نصف النهائي في غياب أفضل لاعبيها.
ويبدو أن مسيرة إريكسن قد انتهت، لكن بعد حصوله على جهاز لتنظيم ضربات القلب، عاد إلى الملاعب بعد ستة أشهر، ليقود المنتخب الدنماركي من جديد في بطولة كبرى، كما قال إن أولوياته تغيرت بعد الأزمة القلبية.
وأضاف في مؤتمر صحفي، السبت، أعتقد أنها منحتني فلنقل تقديرًا لكوني على قيد الحياة ومع أسرتي أعتقد أن كل شيء آخر تنحى جانبًا، وكان هدفي هو إمكانية العودة لسابق عهدي، دائما ما كان هدفي الأول أن أكون صديقًا وأبًا.
وقال إن المشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة أمر مميز، أنا سعيد للغاية كوني جزءا من المنتخب الدنماركي من جديد. وتابع منذ أول مقابلة صحفية أجريتها بعد عودتي، قلت إنني أريد العودة للملاعب، كان هذا هدفي منذ اليوم الأول عندما كانت لدي فرصة العودة، لذا فإن التركيز تغير كثيرا في الطريق إلى كأس العالم.