|


إنتر يكسب بورتو في الرمق الأخير

ميلانو - الألمانية 2023.02.23 | 01:18 am

خطف فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، فوزًا في الدقائق الأخيرة على ضيفه بورتو البرتغالي 1-0، الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.
وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف المباراة الوحيد لإنتر ميلان عند الدقيقة 86، فيما أكمل بورتو المباراة بعشر لاعبين منذ الدقيقة 77، بعد طرد لاعبه أوتافيو الذي حصل على الإنذار الثاني إثر تدخله القوي على التركي هاكان شالهان أوغلو لاعب إنتر ميلان.
ومرت الدقائق العشر الأولى من المباراة دون أي خطورة تذكر من الفريقين، ولم تكن هناك أي فرص حقيقية على مرمى كل من الكاميروني أندريه أونانا حارس إنتر ميلان أو دييجو كوستا حارس بورتو.
وضغط إنتر على منافسه وأصبح أكثر كثافة على المستوى الهجومي، حيث سدد لاعبه التركي هاكان تشالهان أوغلو، كرة مباغتة من الجهة اليمنى لمرمى لابورتو، ليتصدى لها كوستا وتصطدم بالعارضة عند الدقيقة 18.
وبمرور الوقت خرج فريق إنتر من مناطقة، وحاول تهديد مرمى بورتو في
أكثر من مناسبة، لكنه لم ينجح في ذلك بسبب الأداء الدفاعي المميز
للثلاثي أتشيربي وسكرينيار وباستوني.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، تصدى كوستا حارس بورتو لفرصة خطيرة للغاية من ضربة رأس للمدافع باستوني، ليحولها إلى ضربة ركنية أطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، هاجم بورتو محاولاً تسجيل هدف مبكر في شباك أونانا، وسدد مهاجمه الإيراني مهدي طارمي مرتين على الحارس الكاميروني، لكن تسديداته لم تكن خطيرة .
وأجرى سيميوني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان، تغييرين في صفوف فريقه، حيث دخل البلجيكي روميلو لوكاكو بدلاً من المهاجم البوسني إدين دزيكو ودخل الألماني روبن جوسينز بدلا من فيرديكو ديماركو.
ونجح إنتر ميلان في تسجيل هدف التقدم عن طريق لوكاكوعند الدقيقة 86، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله نيكولو باريلا داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس تصطدم بالقائم وتعود له ليسددها في مرمى كوستا.
ونجح إنتر في المحافظة على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1-0.


إنتر يكسب بورتو في الرمق الأخير

إنتر يكسب بورتو في الرمق الأخير

إنتر يكسب بورتو في الرمق الأخير

إنتر يكسب بورتو في الرمق الأخير