|


يوفنتوس وإشبيلية يواصلان المشوار الأوروبي

إشبيلية - الفرنسية 2023.03.16 | 11:00 pm

واصل فريقا يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني، مشوارهما في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم، وذلك بتأهلهما الى الدور ربع النهائي بعد فوز الأول على مضيفه فرايبورغ الألماني«2-0» وخسارة الثاني«0-1» الخميس في إياب ثمن النهائي.
وفي ألمانيا وبوجود صاحب هدف الذهاب الوحيد الأرجنتيني أنخل دي ماريا على مقاعد البدلاء بجانب فيديريكو كييزا، جدد يوفنتوس فوزه على مضيفه فرايبورج الذي تأثر بالنقص العددي في صفوفه منذ أواخر الشوط الأول.
وتشكل مسابقة "يوروبا ليج" أهمية مضاعفة ليوفنتوس هذا الموسم لأن الفوز بها سيمنحه بطاقة المشاركة في مسابقة دوري الأبطال بغض النظر عن وضعه في الدوري المحلي الذي عوقب فيه بحسم 15 نقطة من رصيده بسبب التلاعب المالي.
وبعدما ألغي له هدف بداعي التسلل في الدقيقة 27، نجح الصربي دوشان فلاهوفيتش في منح يوفنتوس التقدم أواخر الشوط الأول من ركلة جزاء تسبب بها مانويل غولده بعدما لمس الكرة بيده في المنطقة المحرمة ما أدى الى طرده بالانذار الثاني بعد تأكد الحكم من المخالفة عبر "في أيه آر" (45).
وكان هدف الصربي الفاصل بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة حين نجح البديل كييزا وبعد ثوان على ارتداد تسديدة له من الحارس والعارضة من إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي أدريان رابيو إثر خطأ دفاعي فادح (5+90).
وبذلك، تحضر يوفنتوس بأفضل طريقة لزيارته الأحد الى ميلانو من أجل مواجهة غريمه إنتر في الدوري المحلي.
ورغم خسارته على أرض فنربختشه التركي بهدف سجله الإكوادوري إينر فالنسيا (41 من ركلة جزاء)، بلغ إشبيلية الإسباني الفائز باللقب ست مرات قياسية ربع النهائي لفوزه ذهاباً على أرضه بهدفين نظيفين.


يوفنتوس وإشبيلية يواصلان المشوار الأوروبي

يوفنتوس وإشبيلية يواصلان المشوار الأوروبي

يوفنتوس وإشبيلية يواصلان المشوار الأوروبي