|


كل ما تريد معرفته عن «kingsleague» دوري بيكيه الجديد

القاهرة - أحمد مختار 2023.03.27 | 09:38 pm

عاد الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة المعتزل، إلى الأضواء من جديد، بعد تنظيمه وتأسيسه «كينجز ليج» أو دوري الملوك في نسخته الأولى، ليستحوذ على اهتمامات الجماهير ووسائل الإعلام بالفترة الأخيرة داخل إسبانيا وخارجها.
ويعتبر كينجز ليج دوري كرة قدم إسباني، أنشأهُ جيرارد بيكيه مع شركته كوزموس هولدينج عام 2022، بالاشتراك مع شخصيات بارزة أخرى في عالم الرياضة وكرة القدم والإعلام والتواصل الإجتماعي، مثل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والصحافي الكتالوني جيرارد روميرو، والمؤثر الإسباني إيباي، وعدد آخر من المشاهير.
وتقام بطولة دوري الملوك أو كينجز ليج على غرار الدوريات في أمريكا اللاتينية بنظام دوري الشتاء ودوري الصيف. ويضم الدوري 12 فريقاً، يلعب كل منهم 11 مباراة أي دوري من دور واحد، مع تأهل أول 8 فرق في التصنيف إلى الأدوار النهائية التي تقوم على نظام خروج المغلوب، علماً بأن مدة كل مباراة تصل إلى 40 دقيقة مقسمة إلى شوطين بمعدل 20 دقيقة لكل شوط.
ويشارك في دوري الملوك عدد من المشاهير مثل إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الأسبق، سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي وبرشلونة سابقاً، خافيير سافيولا، والنجم البرازيلي رونالدو، وعدد آخر من الأسماء التي تشارك كضيوف شرف مع فرق البطولة.
وتنص قواعد دوري الملوك على بدء المباريات بأن يقف كل فريق على خط مرماه، ثم يركض الجميع نحو الكرة مع الصافرة على طريقة ضربة البداية في كرة الماء، بالإضافة إلى أن البطاقة الصفراء تعني إيقاف دقيقتين، والبطاقة الحمراء تعني إيقاف 5 دقائق، كما أن ركلات الترجيح تنفذ من منتصف الملعب، مع مجموعة من الأسلحة السريعة أشبه بنظام "الوايلد كارد" في لعبة الفانتازي، تشمل 5 بطاقات يتم استخدام بطاقة واحدة في المباراة الواحدة، كالحصول على ركلة جزاء، أو طرد لاعب الخصم لمدة دقيقتين، تسجيل الهدف بهدفين لمدة دقيقتين من اللعب، أو حتى السماح بسرقة أحد بطاقات الخصم واستخدامها بطريقة عكسية.
هذا ويتم إذاعة المباريات على تطبيق تويتش، بالإضافة إلى وجود عقد رعاية مع منصتي تيك توك ويوتيوب، كما حصل جيرارد بيكيه على موافقة إدارة برشلونة، بشأن إقامة مباريات الأدوار النهائية في النسخة الأولى من "كينجز ليج" على أرضية ملعب كامب نو، بحضور جماهيري يتخطى حاجز التسعين ألف متفرج، وذلك خلال فترة التوقف الدولي الحالية وقت أيام فيفا.