|


سييرا يواجه الاتحاد بذكريات «بوصلة الطائي»

الرياض – حسن الحسن 2023.04.08 | 10:47 pm

يعود التشيلي لويس سييرا مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، مجدداً إلى مواجهة الاتحاد فريقه السابق، محملاً بذكريات «بوصلة الدوري» عندما يلتقي الفريقان، الأحد، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري روشن السعودي.
وقاد سييرا فريق الطائي إلى الفوز على الاتحاد بنتيجة 1-0 في الدور الثاني للدوري الموسم الماضي، في لقاء أصبح يعرف بـ«بوصلة الدوري»، على خلفية تصريحات تركي الضبعان رئيس الطائي قبل تلك المواجهة، وتأكيده على أن هذا اللقاء سيغير بوصلة الدوري، وهو ما تحقق حينما هز الفريق الحائلي صدارة الاتحاد بهدف حمل توقيع الجزائري أمير سعيود.
ووقتها، دخل الاتحاد تلك المباراة التي جرت قبل جولتين من ختام الدوري وهو في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الهلال الثاني، لكن خسارته أمام الطائي منحت الأزرق فرصة اللحاق به في المركز الأول بعد فوزه على أبها 2-0 ضمن الجولة ذاتها، حيث تساويا في عدد النقاط بـ61 نقطة لكل منهما، قبل أن أن ينقض الأزرق على الصدارة بفارق الأهداف مستفيداً من فوزه العريض على الفتح بثلاثية نظيفة في الجولة الـ29 التي شهدت انتصار الاتحاد على الاتفاق 3-1.
واستمرت المطاردة بين الاتحاد والهلال حتى الجولة الأخيرة التي ابتسمت للأزرق العاصمي، بعدما انجز المهمة على الوجه الأكمل، وتوج بلقبه الثالث توالياً عقب فوزه على الفيصلي 2-1 وسقوط «النمور» في فخ التعادل السلبي أمام الباطن.
والآن بعد مرور 315 يوماً من فوز الطائي على الاتحاد، يخوض التشيلي سييرا اختباراً جديداً مع الوحدة أمام فريقه السابق، علماً أنه لم يكن على رأس الإدارة الفنية للفريق الوحداوي خلال مباراة الفريقين في الدور الأول، حيث كان يقود البوسني برونو أكرابوفيتش تدريب «الفرسان» في تلك المواجهة التي كسبها الأصفر الجداوي بهدف المصري أحمد حجازي.