|


حمى «سواريز» تجتاح بورتو أليجري

بورتو أليجري - الفرنسية 2023.04.14 | 03:19 pm

اجتاحت حُمّى الأوروجوياني لويس سواريز مدينة بورتو أليجري البرازيلية، بعد أربعة أشهر من وصول الـ«بيستوليرو» إلى جنوب البرازيل، بعد أن سجل أهدافاً وفيرة وفاز بلقبين، فيما تتهافت الجماهير على شراء قميصه الرقم 9.
نهار الأحد، سجل المهاجم البالغ 36 عاماً من ركلة جزاء هدف الفوز بلقب ولاية ريو غراندي دو سول لفريقه بمواجهة كاشياس.
وأشعل هدف سواريز الذي حمل الرقم 11 في 15 مباراة في مختلف المسابقات، حماس جماهير بورتو أليجري التي قاربت 50 ألفاً واحتشدت في مدرجات ملعب «أرينا دي جريميو»، فهتفت فرحاً ملوّحة بأوشحة كتب عليها اسمه ورفعت اعلاماً تحمل صورته.
وقالت ساندرا كوينتانا (66 عاماً) التي تشجع جريميو منذ نعومة أظافرها: «هو نجم يعشقه الجميع في مختلف أنحاء العالم ومن الرائع أن يكون معنا هنا».
وصل سواريز إلى بورتو أليجري في يناير بعد مغامرة قصيرة مع نادي طفولته ناسيونال الصيف الماضي، وساهم في تتويجه بلقب الدوري الأوروجوياني بتسجيله ثمانية أهداف في 14 مباراة.
وكان سواريز عاد إلى أميركا الجنوبية بعدما أمضى أعوامًا طويلة في القارة العجوز حيث أدخل الرعب في خطوط دفاع الأندية الأوروبية، بقمصان أندية أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.
ولا يقتصر تأثير سواريز داخل ملاعب كرة القدم فقط، بل خارجها أيضاً.
فقد ارتفع عدد مشجعي النادي من 63 ألفاً عام 2022 إلى 95 ألفاً بداية أبريل، وهو رقم قياسي كما أكد رئيس النادي ألبرتو غيرا.
وقال غيرا أن متوسط الحضور في ملعب أرينا جريميو، حيث لعب الفريق مبارياته البيتيّة خلال البطولة الإقليمية، تضاعف مقارنة مع العام الماضي، وارتفع من 15 ألف مشجع إلى 30 ألفاً.
كما اجتاحت حُمّى سواريز أرقام المبيعات في المتجر الرسمي لجريميو والتي ارتفعت حتّى 1.6 مليون يورو في الربع الأول، وهو تقريباً ضعف الرقم القياسي السابق، في نفس الفترة من عام 2018 بعد نشوة التكريس باللقب الأخير للنادي في كأس ليبرتادوريس نهاية عام 2017.
وأضاف غيرا: «نبيع قمصاناً أكثر من المعتاد بثلاثة إلى أربعة أضعاف، لقد وصل سواريز إلى نهاية مسيرته، لكن لا يزال لديه الكثير ليمنحه»، مشدداً على أن الأوروجوياني وافق على القدوم إلى جريميو على الرغم من العروض المالية الأخرى الأكثر جاذبية في أوروبا أو المكسيك.
لم تشذ كلمات سواريز عن رئيسه اذ قال: «عندما قرّرت المجيء واللعب هنا، فذلك لأنني كنت أتوقع تجربة أشياء رائعة، أتيحت لي الفرصة للفوز بالعديد من الألقاب في مسيرتي، لكنني أريد المزيد».