|


ألكاراز: سألعب التنس في السعودية

لندن - رويترز 2023.06.26 | 05:34 pm

أكد كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًا، عدم وجود أي شكوك لديه حول خوض بطولة تنس في السعودية يومًا ما، مشيرًا في الوقت ذاته أنها تملك القوة لاستضافة العديد من البطولات بعدما بدأ اتحاد المحترفين مباحثات لعقد شراكة محتملة مع صندوق الاستثمارات العامة.
وأبلغ أندريا جاودينسي رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين صحيفة فايننشال تايمز أنه عقد مباحثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وبعض المستثمرين المحتملين الآخرين حول إنشاء مشاريع وتأسيس بنية تحتية ومسابقات واستثمار في التكنولوجيا.
ونقل التقرير عن جاودينسي قوله إنه أي مستثمر محتمل عليه احترام تاريخ التنس والعمل مع المسؤولين والمنظمين الحاليين.
وقال ألكاراز: «السعودية تملك القوة لاستضافة بطولات عديدة، لم يسبق لي أبدا اللعب هناك، ودعونا نرى كيف ستسير الأمور في المستقبل».
وتابع: «لكن حسنا، ليس لدي شكوك أني سألعب هناك في المستقبل».
ولم يسبق للسعودية استضافة بطولة تابعة لاتحاد المحترفين لكنها نظمت بطولة كأس الدرعية التجريبية وشارك عدة لاعبين بارزين منهم دانييل ميدفيديف وستانيسلاس فافرينكا.
ويأتي الحديث عن استثمار السعودية في التنس بعدما اندمجت سلسلة إل.آي.في المدعومة من السعودية مع جولة بطولات لاعبي الجولف المحترفين والجولة الأوروبية تحت كيان تجاري واحد للجولف.
وأنفقت السعودية الملايين أيضا في كرة القدم وجذبت أندية محلية العديد من نجوم الأندية الأوروبية مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ونجولو كانتي وكاليدو كوليبالي، ومن المتوقع ضم المزيد.
كما استثمرت السعودية في بطولة فورمولا 1 للسيارات والملاكمة.