|


فيرمينو.. صائد الكؤوس.. يستهدف أرقاما جديدة

الرياض - أحمد مختار 2023.07.04 | 11:56 pm

يُعد روبرتو فيرمينو لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، من أنجح المهاجمين البرازيليين في الملاعب الأوروبية، إذ حضر على رأس قائمة لاعبي البرازيل الذين سجلوا أهدافًا في الدوري الإنجليزي، بتسجيله 82 هدفًا مع ليفربول ليكون أكثر البرازيليين تسجيلًا في تاريخ البريميرليج.
ولم يكتف فيرمينو بتفوقه على جميع مهاجمي البرازيل تاريخيًا في البريميرليج، إلا أنه فاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب برازيلي في ملاعب الدوريات الأوروبية خلال عام 2018، بعد تألقه اللافت رفقة الريدز في مختلف البطولات.
ويعتبر المهاجم البرازيلي من اللاعبين الذين حققوا البطولات القارية المتاحة مع ليفربول، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال العام ذاته، مع تألقه اللافت بمونديال الأندية بتسجيله هدف الفوز في النهائي على حساب فريق فلامنجو البرازيلي.
وحقق اللاعب أيضًا جميع البطولات المحلية، بعد فوزه بلقب البريميرليج عام 2020، وبطولة كأس إنجلترا في موسم 2021-2022، وكأس الرابطة الإنجليزية في الموسم ذاته، قبل تحقيقه لقب كأس الدرع الخيرية لعام 2022 بعد الفوز على مانشستر سيتي في النهائي.
ويسعى روبرت فيرمينو لتحقيق بطولته الثامنة على مستوى الأندية مع الأهلي، بعد انتقاله إلى صفوف الفريق قادمًا من ليفربول، الذي فاز معه بـ7 بطولات مختلفة بواقع بطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإنجليزي، كأس إنجلترا، كأس الرابطة، وكأس الدرع الخيرية، لذلك فإن تتويجه بأي لقب قادم مع الأهلي سيكون الثامن في تاريخه مع الفرق التي مثلها.
الجدير بالذكر أن فيرمينو حقق لقب واحد على الصعيد الدولي مع منتخب البرازيل، وذلك بعد الفوز ببطولة كوبا أميركا لعام 2019، عب الانتصار في المباراة النهائية على منتخب بيرو بنتيجة 3-1.