|


الوحدة يودع التشيلي سييرا

مكة المكرمة – الرياضية 2023.07.11 | 07:43 pm

ودع نادي الوحدة، الثلاثاء، التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بعد نهاية عقده مع الفريق.
وكتب النادي الوحداوي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي: «سييرا شكرا لك.. نتمنى لك التوفيق»
وكانت إدارة الوحدة تعاقدت مع سييرا في أكتوبر 2022 لمدة موسم واحد خلفا للبوسني برونو أكرابوفيتش الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج في دوري روشن السعودي.
وأشرف المدرب التشيلي البالغ من العمر 54 عاما على «الفرسان» في 25 مباراة بمختلف المسابقات، وقاد الفريق إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد غياب دام 53 عاما، لكن أحلامه في التتويج بأغلى ألقاب الموسم تبعثرت بعد الخسارة أمام الهلال «7-8» بركلات الترجيح عقب تعادلهما «1-1» في الوقتين الأضافي والأصلي.
وسبق للتشيلي سييرا العمل مع ناديين آخريين في دوري المحترفين السعودي، وهما الاتحاد الذي تولى تدريبه على فترتين، والطائي الموسم قبل الماضي.
وانتظر الفريق الوحداوي حتى الجولات الأخيرة من دوري روشن السعودي الموسم الماضي ليتفادى شبح الهبوط، حيث حل في المركز الـ13 برصيد 32 نقطة متفوقا بـ4 نقاط عن العدالة صاحب المركز الـ15 وآخر الهابطين إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وكانت «الرياضية» قد اشارت عبر موقعها الإلكتروني، الأحد الماضي إلى أن إدارة الوحدة ستوقع مع اليوناني جورجيوس دونيس، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في موسم 2023-2024، مبينة في سياق الخبر أن اختيار الإدارة للمدرب اليوناني جاء بسبب قربه من أجواء الدوي السعودي، والفريق الوحداوي الذي أشرف عليه 2021، وخوضه تجارب عدة، بينها قيادة الهلال، والفتح.