|


ظهير الأخضر حوّل الوجهة 2019 بعد التمثيل الدولي

العلائلي.. من الريشة إلى القدم

صورة التقطت أمس الأول لمشعل العلائلي، ظهير المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم، يرتقي محاولًا خطف الكرة قبل حارس مرمى المنتخب الجزائري في نصف نهائي دورة الألعاب العربية الـ 15 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الجزائر ـ حسام النصر 2023.07.13 | 12:17 am

تضمّ قائمة المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم في دورة الألعاب العربية الـ 15 التي تستضيفها الجزائر حاليًا، مشعل العلائلي، لاعب الريشة الطائرة السابق.
ويستعد العلائلي، الذي أتم الشهر الماضي عامه الـ 19، لخوض نهائي مسابقة كرة القدم في الدورة، غدًا، أمام المنتخب السوري الأولمبي.
وانخرط اللاعب، الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، في ملاعب كرة القدم قبل نحو 4 أعوام فقط، بعدما كان يمارس لعبة الريشة الطائرة.
وأمضى الظهير من 4 إلى 5 أعوام في تلك اللعبة، حتى قرر في 2019 التوقُّف عنها، وحوَّل وجهته إلى الساحرة المستديرة بعد وصوله إلى منتصف العقد الثاني من عمره.
وترك العلائلي الريشة، على الرغم من حمله الصفة الدولية فيها، وتمثيله المنتخب السعودي للعبة في بطولة دبي الدولية، وبطولة العالم للشباب.
وفي دورة الألعاب، شارك العلائلي، الذي ينتمي حاليًا لنادي الاتفاق، أساسيًا في 3 من أصل 4 مباريات خاضها الصقور، آخرها أمام الجزائر في الدور نصف النهائي.
وفي ناديه، يتزامل اللاعب مع اثنين من المنتخب المشارك في الدورة، هما بلال الدواء، حارس المرمى، وعبد الله الدوسري، لاعب الوسط.