|


تصفيات يورو.. فوز «قاتل» يمنح الدنمارك الصدارة

هلسنكي - الألمانية 2023.09.10 | 09:43 pm

خطف منتخب الدنمارك صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.
وتغلب منتخب الدنمارك «1-0» على مضيفه منتخب فنلندا، الأحد، في الجولة السادسة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب كازاخستان على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها.
وارتدى بيير إيميل هويبرج ثوب الإجادة في المباراة، التي أقيمت في العاصمة الفنلندية هلسنكي، عقب تسجيله هدف منتخب الدنمارك الوحيد عند الدقيقة 86.
وارتفع رصيد منتخب الدنمارك، الذي حقق فوزه الرابع في المجموعة، مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة، إلى 13 نقطة، في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخبي فنلندا وكازاخستان، صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
في المقابل، يحل منتخب سلوفينيا في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، قبل مباراته مع منتخب سان مارينو، متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، بينما يحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز
الخامس (قبل الأخير) برصيد 3 نقاط، عقب خسارته الخامسة على التوالي.
من جانبه، حافظ منتخب كازاخستان على آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم
الأوروبية بفوز صعب «1-0» على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، في وقت سابق الأحد.
ويدين منتخب كازاخستان بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه مكسيم سامورودوف، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 27، ليقود الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولة الماضي.