|


روبياليس يستقيل من رئاسة الاتحاد الإسباني

برشلونة- الفرنسية 2023.09.10 | 11:22 pm

أعلن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم، الأحد، أنه سيستقيل من منصبه على خلفية تقبيل إحدى لاعبات منتخب بلاده, خلال الاحتفال بإحراز كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.
وقال روبياليس في مقابلة مع برنامج «بيرس مورجان انسنسورد»: «سأقوم بذلك (استقالة)، نعم، لأني لا أستطيع إكمال عملي».
وأضاف: «عائلتي وأصدقائي يقولون لي، لويس، يتعين عليك التركيز على كرامتك والاستمرار في حياتك. اذا لم تقم بذلك، فإنك ستؤذي الاشخاص الذين يحبونك والرياضة التي تحب»".
وأثار رئيس الاتحاد الإسباني البالغ من العمر 46 عامًا غضبًا عالميًا عندما قبّل لاعبة خط الوسط جيني هيرموسو خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا على إنكلترا 1-0 في المباراة النهائية في سيدني في 20 أغسطس الماضي.
واعتراضًا على ما فعله روبياليس، استقال غالبية الطاقم العامل في المنتخب الاسباني للسيدات، في حين اعلنت لاعبات منتخب "لا روخا" المتوجات بكأس العالم، أنهن لن يلعبن بعد الآن في التشكيلة طالما لم تتغير قيادة الاتحاد.
وفي وقت سابق زعم روبياليس أنّ القبلة حصلت بالتراضي، وقالت المحكمة المحلية الأسبوع الماضي إنها ستفتح تحقيقاً أوليا في ضوء «الطبيعة الواضحة» لتصريحات هيرموسو، قائلة إنه من الضروري "تحديد أهميتها القانونية".
من جهته، أوقف الاتحاد الدولي (فيفا) روبياليس مؤقتًا لمدة 90 يومًا، بعد رفضه الاستقالة من منصبه، كما أضربت نحو 81 لاعبة في البلاد احتجاجاً على الخطاب الدفاعي العنيف الذي ألقاه رئيس الاتحاد الإسباني، في أعقاب الحادثة.