|


المدني: هدفنا مشاركة قصة العلا مع العالم

العلا - الرياضية 2023.09.14 | 06:49 pm

رحب المهندس عمرو المدني الرئيس التنفيذي في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بعلماء الآثار والتراث الثقافي في قمة العلا العالمية للآثار، التي انطلقت ،الخميس، وتستمر لمدة 3 أيام، وسط حضور أكثر من 300 مشارك من المسؤولين الحكوميين ورؤساء المنظمات والجمعيات المعنية بالآثار والتراث الثقافي، وعشرات العلماء والمتخصّصين في المجال من السعودية ومختلف دول العالم.
وقال المدني عبر حسابه الرسمي في «إكس» موقع التواصل الاجتماعي: «بدعم وتوجيهات سمو سيدي ولي العهد، ومتابعة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود محافظ الهيئة الملكية لمحافظة، نرحّب بعلماء الآثار والتراث الثقافي في قمة العلا العالمية للآثار، لنشارك قصة العلا وإرثها العريق مع العالم».
وأضاف: «العلا كيان التاريخ للاحتفاء بإرث الوطن الحبيب، ووجهة لإثراء التراث الثقافي العالمي في الحاضر والمستقبل لكل الأجيال».
وعقدت الخميس، 5 جلسات حوارية حملت عناوين: كيف شكل علم الآثار والثقافة هويتنا، الآثار.. عالم مترابط بين الماضي والحاضر، بناء الهوية في العصر الحديث مع الاكتشافات الأثرية، كيف يمكن لعلم الآثار أن يدعم الابتكار وتبادل المعرفة مع التخصصات الأخرى؟، وتحديات حفظ وتوثيق القطع الأثرية في ظل محدودية الموارد.
يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا نظمت، الأربعاء، حفل استقبال وعشاء لضيوف القمة، في واحة ديمومة، وتخلل الحفل عدد من الفقرات، وعرض مرئي لأبرز المعالم الأثرية في المحافظة.