|


كيف استعد فريق سيدات العُلا لمنافسات دوري الدرجة الأولى؟

لاعبات فريق العلا الأول لكرة القدم خلال التدريبات استعدادا للمشاركة في النسخة الثانية من دوري الدرجة الأولى للسيدات (المركز الإعلامي ـ العلا)
جدة - مرام مبارك 2023.11.07 | 04:32 pm

يخوض فريق العلا الأول لكرة القدم للسيدات غمار النسخة الثانية من دوري الدرجة الأولى للسيدات بطموحات الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة خلال مشاركته الأولى في البطولة التي تنطلق الخميس المقبل بمشاركة 26 فريقا وزعت على 5 مجموعات.
ويستهل العلا مشواره بمواجهة مضيفه أحد الخميس، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الوحدة والتقدم ومنجم المواهب.
وبدأت تحضيرات العلا بتجارب الأداء في مايو الماضي، وتعيين الأردنية آلاء أبو قشة مدربة ومديرة فنية للفريق الأول في ثاني تجاربها بالملاعب السعودية بعد أن سبق لها قيادة تدريب فريق السهام الزرقاء خلال منافسات دوري المناطق الأول للسيدات 2021 قبل تغيير مسماه إلى الرياض حاليًا.
وعززت إدارة النادي صفوف الفريق بالتعاقد مع 5 لاعبات سعوديات، وهن: دينا جوهري الظهير الأيمن قادمة من نادي الاتحاد، والتي شاركت مع الفريق الجداوي في النسخة الأولى من الدوري الممتاز للسيدات، واللاعبة شيماء بلال في خط الهجوم، وهي حاصلة على جائزة هداف الدوري ضمن فريقها السابق الأبطال في بطولة كرة القدم النسائية التابعة لجمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة خلال ديسمبر 2022، إضافة إلى اللاعبات، حصة المولد في خانة الدفاع، ورهام الأسمري في مركز الظهير الأيسر، وهبة بخاري في خط الهجوم.
ودعّم الفريق كذلك منظومته بـ5 محترفات أجنبيات، منهن الكرواتية الدولية فاتجيسا جيجولاج التي لها مسيرة حافلة بدأتها مبكرًأ حيث لعبت ضمن فريق شباب مرجان منذ 2013 حتى 2016، وبعدها مثلت فريق رييكا 2016-2017، ومنها تنقلت بين عدة أندية أبرزها نادي سبيلت، وآخرها نادي سيون السويسري.
ويبرز في صفوف المحترفات الأجنبيات أيضا، البوسنية سلمى كابيتانوفيتش لاعبة الوسط الدولية القادمة من فريق إف سي مينسك، وبدأت مسيرتها الكروية في 2011 بعد التحاقها بمنتخب بلادها للناشئات تحت 17 عاماً، ومن ثم انضمت إلى المنتخب الأول في 2016.
كما دعم العلا صفوفه بلاعبتين برازيليتين، وهما تويني ليموس لاعبة خط الدفاع، وجاين فيرناندا في مركز االهجوم، ولعبت تواني مع عدة أندية سابقًا منها: كيندرمان وتوجت معه بكأس البرازيل 2015، وفرق إنترناسيونال، وفرانكانا، وفيروفياريا، كما دافعت عن ألوان منتخب بلادها للناشئات تحت 17 عام والمنتخب الأول للسيدات، وحققت معه بطولة الألعاب الجامعية الصيفية في 2017، وكانت آخر محطاتها قبل انتقالها إلى العُلا هو نادي جريميو الذي انضمت إليه في 2021، ولعبت معه 27 مباراة وفازت معه ببطولة جاوتشو 2022.
ودعم العلا صفوفه أيضا بالكندية شاندرا موردن حارسة المرمى التي حققت العديد من الألقاب في مسيرتها، منها بطل المجر مرتين تواليا ضمن فريق فيرينتسفاروش عامي 2021 و 2022، وبطل السويد مع فريق لينشوبينج 2016.


كيف استعد فريق سيدات العُلا لمنافسات دوري الدرجة الأولى؟

كيف استعد فريق سيدات العُلا لمنافسات دوري الدرجة الأولى؟

كيف استعد فريق سيدات العُلا لمنافسات دوري الدرجة الأولى؟

كيف استعد فريق سيدات العُلا لمنافسات دوري الدرجة الأولى؟