|


الإصابة تبعد تير شتيجن عن ألمانيا

مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين - الفرنسية 2023.11.17 | 09:10 pm

يغيب مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم ومنتخب ألمانيا عن المباراتين الدوليتين التجريبيتين لبلاده ضد تركيا والنمسا بسبب معاناة من «ألم شديد في الظهر» كما أعلن مدربه يوليان ناجلسمان الجمعة في مؤتمر صحافي.
وقال ناجلسمان عشية مواجهة تركيا على الملعب الأولمبي في برلين: «سيعود إلى برشلونة، ولن يقف بين الخشبات الثلاث، نأمل ان يستعيد كامل صحته بأسرع وقت ممكن».
وأضاف أنه لا يعرف في الوقت الحالي الفترة سيغيب عنها تير شتيجن، موضحا «أعتقد بأن الأمر يتعلق بالجهاز الطبي لبرشلونة».
وكشف ناجلسمان أن إصابة تير شتيجن ظهرت قبل عقده للمؤتمر الصحافي الجمعة، وأن القرار لاختيار البديل الذي سيلعب اساسيا لم يتخذ بعد، مبرزا أنه في هذا الصدد «سننتظر الحصة التدريبية الأخيرة قبل ان نتخذ قرارا سويا».
وفرض تير شتيجن نفسه أساسيا في غياب مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ العائد إلى الملاعب بعد فترة غياب دامت قرابة العام لإصابة بكسر في ساقه، لكن لم يتم استدعاؤه إلى معسكر المنتخب.
يذكر أن المنتخب الألماني يضم في الوقت الحالي ثلاثة حراس هم كيفن تراب «إينتراخت فرانكفورت»، أوليفر باومان «هوفنهايم»، ويانيس بلاسفيتش «لايبزيج».
وتلعب ألمانيا مع تركيا السبت في برلين، قبل أن تحل ضيفة على النمسا الثلاثاء المقبل في فيينا ضمن استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل.