|


الإمارات تكسب البحرين.. ومبخوت يعادل رقم بوشكاش

لاعبو المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم يحتفلون بالفوز على البحرين 2-0 ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
المنامة - رويترز 2023.11.21 | 09:14 pm

عادل علي مبخوت لاعب المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم عدد الأهداف الدولية لأسطورة المجر فرينتس بوشكاش بتسجيله الهدف الثاني في انتصار الإمارات على مضيفتها البحرين «2-0» في المباراة التي جرت، الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ومنح الانتصار الإمارات العلامة الكاملة في مجموعتها بتحقيقها لانتصارين متتاليين لترفع رصيدها إلى ست نقاط متقدمة بثلاث نقاط على البحرين واليمن. وتتذيل نيبال جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط بعد خسارتها أمام اليمن «2-0» في وقت سابق.
وافتتح عبد الله رمضان التسجيل للإمارات في الدقيقة 36 بعد تلقيه تمريرة وهو عند القائم البعيد ليسددها في الزاوية البعيدة لحارس مرمى البحرين.
وجاء الهدف على عكس سير اللعب بعد أن أضاع منتخب البحرين الكثير من الفرص في الشوط الأول.
وأضاف مبخوت، الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات، الهدف الثاني في الدقيقة 89 من عمر اللقاء من ركلة جزاء بعد عرقلة رمضان صاحب الهدف الأول داخل منطقة الجزاء.
ورفع مبخوت عدد أهداف الدولية إلى 84 هدفا، وهو نفس رصيد أسطورة المجر، بعد أن سجل هدفين في انتصار بلاده على نيبال الأسبوع الماضي.
وهذا هو الانتصار الخامس على التوالي للمدرب باولو بينتو مع الإمارات ليحقق أقوى بداية لمدرب مع منتخب البلاد.