|


الهلال يكسب نساجي.. وبونو يغادر مصابا

سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى ناساجي الإيراني خلال المواجهة التي كسبها فريقه 2-1 في ختام مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا (تصوير: سعد العنزي)
الرياض – الرياضية 2023.12.04 | 08:52 pm

حسم فريق الهلال الأول لكرة القدم مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا بانتصار خامس تواليا وسجل خال من الخسارة بعد فوزه على حساب نساجي الإيراني بنتيجة «2-1» خلال المواجهة التي جرت، الإثنين، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وجاءت ثنائية الأزرق على مدار الشوطين عن طريق البرازيلي ميشايل ديلجادو «4» وسالم الدوسري «54»، بينما أحرز رحمتي الهدف الوحيد لناساجي «77».
ورفع الهلال الذي حجز مقعده في دور الـ16 قبل جولة من ختام المجموعات رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، بينما أنهى نساجي الإيراني مشواره في بـ 6 نقاط في المركز الثالث للمجموعة التي شهدت أيضا تأهل نافباخور الأوزبكي إلى ثمن النهائي كأفضل الثواني بعد أن وصل إلى النقطة 13 إثر فوزه على مومباي سيتي الهندي «2-1».
وكرر الأزرق تفوقه على نساجي الإيراني بعد أن فاز عليه «3-0» في أكتوبر الماضي خلال الدور الأول من مرحلة مجموعات البطولة الآسيوية، كما حافظ الفريق من خلال هذا الفوز على سجله الخالي من الخسارة للمباراة الـ23 على التوالي في جميع المسابقات.
واعتمد البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال على 3 محترفين بدلًا من خمسة للمرة الثانية في البطولة الآسيوية بعد ضمان التأهل، حيث زج بالمغربي ياسين بونو حارس المرمى، والسنغالي كاليدو كوليبالي المدافع، والبرازيلي ميشايل ديلجادو الجناح في التشكيلة الأساسية، فيما وضع الثنائي الصربي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش على دكة البدلاء.
وسيطر الفريق العاصمي على مجريات الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 75 في المئة مقابل 25 للفريق الإيراني، لكنه اكتفى بهدف وحيد عن طريق البرازيلي ميشايل ديلجادو في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مستغلا عرضية محمد البريك في الجهة اليسرى.
واضطر البرتغالي جيسوس مدرب الأزرق إلى إجراء تغيير مع بداية الشوط الثاني، حيث أشرك حبيب الوطيان حارس المرمى بدلا عن المغربي ياسين بونو المصاب بآلام عضلية.
وترجم الهلال افضليته خلال المباراة بهدف ثان حمل توقيع سالم الدوسري بعد أن استغل تمريرة بينية من عبد الله الحمدان ووضعها على يسار حسين خاطر حارس مرمى الفريق الإيراني «54».
وانتظر نساجي الإيراني حتى الدقيقة 77 ليتمكن من تقليص النتيجة بهدف عبر محمود رحمتي مستغلا كرة مرتدة من الدفاع الهلالي، وسددا بقوة في في مرمى الأزرق، لكنه الهدف لم يمنع الفريق الإيراني من تلقي الخسارة الرابعة بالبطولة الآسيوية.


الهلال يكسب نساجي.. وبونو يغادر مصابا

الهلال يكسب نساجي.. وبونو يغادر مصابا

الهلال يكسب نساجي.. وبونو يغادر مصابا