|


البروفيسور ماتيو يصل العلا بدراجته اليدوية

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2023.12.31 | 04:58 pm

وصل البروفيسور ماتيو بارساني، الأستاذ المشارك في الرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسوبية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، إلى محافظة العلا ضمن رحلته الاستكشافية التي انطلقت منتصف ديسمبر الجاري وتمر بـ12 محطة خلال 30 يوماً.
وتعرض البروفيسور ماتيو من أصحاب ذوي الإعاقة، لحادث قبل 6 أعوام، غير حياته وأدى إلى فقدانه الحركة والإحساس في الجزء السفلي، وبعد سنوات من العلاج وإعادة التأهيل، قرر بارساني تنفيذ أول رحلة بالدراجة اليدوية من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي للسعودية.
ويهدف البروفيسور ماتيو من رحلته إلى الترويج للأنشطة البدنية والرياضية، ورفع مستوى الوعي بالأشخاص ذوي الإعاقة، وعرض أبحاث "كاوست" وإبراز جمال مناطق المملكة العربية السعودية. وبالتركيز على السمة المعروفة للشعب السعودي وهي «الحفاوة».
وقال البروفيسور ماتيو: «هذه الرحلة تهدف إلى رفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم، حتى يتمكن الأشخاص منذوي الإعاقة، من العيش والتناغم في مجتمع مزدهر وبيئة صحية في المملكة العربية السعودية».
وسيواصل البروفيسور ماتيو رحلته الخميس المقبل إلى البحر الأحمر، ومن ثم المدينة المنورة فمكة المكرمة ثم جدة وأخير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.


البروفيسور ماتيو يصل العلا بدراجته اليدوية

البروفيسور ماتيو يصل العلا بدراجته اليدوية