|


القادسية يحتفي بعام الإبل 2024

البيروفي أندريه كاريلو لاعب فريق القادسية الأول لكرة القدم، وأبنه خلال احتفالية النادي بعام الإبل ، الإثنين (القادسية - المركز الإعلامي)
الخبر- الرياضية 2024.01.01 | 11:31 pm

نظمت إدارة نادي القادسية فعالية بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم احتفاءً بعام الإبل 2024، في أول أيام العام الجديد، وطغى على الحفل الطابع التاريخي والإرث الحضاري للسعودية .
وشارك في الفعالية التي احتضنها مقر النادي الشرقي نجوم الفريق الأول لكرة القدم وعوائلهم، ويعد القادسية في صدارة الأندية السعودية التي احتفت بعام الإبل2024 ،في إطار الاحتفاء بمكانتها وقيمتها الثقافية وتعزيز حضورها المحلي والدولي.
وكان مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وافق على تسمية عام 2024م بعام الإبل ، وذلك كون الإبل والصحراء توثيق وارتباط قوي بحضارة المملكة، ومساهمتها بشكل كبير في ما وصلت إليه المملكة اليوم من تفاخر بين الأمم باعتباره موروث ثقافي أصيل مكون لبناء الحضارة السعودية.
وتجسد هذه الخطوة اهتمام القيادة بالمواطن السعودي وتاريخه وثقافته وتراثه، ورعاية للمهتمين بالموروث القيم وما يمثله من أهمية اقتصادية للقائمين عليه وللبلاد بشكل عام، حيث تعد الرعاية الملكية للتراث والثقافة أكبر دليل على الاهتمام بربط التكوين الثقافي المعاصر للإنسان السعودي بالميراث الإنساني الكبير، الذي يشكّل جزءاً من تاريخ السعودية.


القادسية يحتفي بعام الإبل 2024

القادسية يحتفي بعام الإبل 2024

القادسية يحتفي بعام الإبل 2024