|


النادي الإنجليزي يبحث عن تعويض مهاجم الهلال

فيرمينو على طاولة فولهام خلال الشتوية

البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم الأهلي، لدى زيارته، الاثنين الماضي، ملعب نادي ليفربول، برفقة مواطنه فابينيو تفاريس، لاعب الاتحاد، لمتابعة مباراة فريقهما السابق ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز (أرشيفية)
الرياض- الرياضية 2024.01.04 | 04:28 pm

عُرِضَ على نادي فولهام الإنجليزي، وأندية أخرى من الدوري الممتاز «بريميرليج»، التوقيع مع روبرتو فيرمينو، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم خلال الانتقالات الشتوية الجارية، حسبما نشر الموقع الإلكتروني لإذاعة «توك سبورت» البريطانية.
وأشار الموقع، في خبرٍ خاص بثّه الخميس، إلى رغبة فيرمينو في الرحيل عن الأهلي بعد 6 أشهر فقط من انضمامه قادمًا من ليفربول الإنجليزي.
وخاض اللاعب 19 مباراةً مع فريقه الحالي، أحرز خلالها 3 أهداف فقط وصنع اثنين.
وجاءت أهدافه الثلاثة في مباراة الحزم، ضمن الجولة الأولى من دوري «روشن» السعودي.
بعدها، انقطعت أهداف النجم صاحب الـ 32 عامًا، الذي وقّع مع الأهلي عقدًا لثلاثة مواسم وتحوّل، أخيرًا، من لاعب أساسي إلى بديل، بقرار فني من المدرب الألماني ماتياس يايسله.
وأشار خبر «توك سبورت»، الذي كتبه الصحافي أليكس كروك، إلى بحث فريق فولهام، صاحب المركز الـ 13 في الدوري، عن مهاجم مخضرم يقود الخط الأمامي، لتعويض الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي انتقل الصيف الماضي إلى الهلال، متصدر «روشن».
وكان شيفيلد يونايتد، المنتمي إلى الدوري ذاته، أبدى، طبقًا لكروك، اهتمامًا بفيرمينو قبل إقالة مدربه الإنجليزي بول هيكنجبوتوم مطلع شهر ديسمبر الماضي.
وبموازة تراجع مردوده التهديفي، عانى فيرمينو من « وقت سيء خارج الملعب»، حسب وصف «توك سبورت»، بعدما توفي والده بنوبة قلبية خلال عطلة عائلية منتصف نوفمبر الماضي.
في سياقٍ متصل، توقّع البرتغالي ماركو سيلفا، مدرب فولهام، سوق انتقالات شتوية «هادئة» لفريقه.
وخلال مؤتمر صحافي الخميس، أجاب سيلفا ردًا على سؤالٍ عن فترة الانتقالات «إذا سألتني الآن، فأنا أتوقع شهرًا هادئًا.. سنرى ما يمكننا القيام به من الناحية المالية».