|


الإمارات تعبر هونج كونج بثلاثية

عبد الله حمد المنهالي، في الوسط، لاعب المنتخب الإماراتي يهنئ زميله يحيى علي الغساني، على اليمين، بعد أن سجل هدفاً في مرمى هونج كونج في كأس آسيا، الأحد (أسوشيتد برس)
الدوحة- الفرنسية 2024.01.14 | 08:08 pm

حقق المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، فوزًا كبيرًا على هونج كونج «3-1» الأحد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر.
وسجل للإمارات سلطان عادل «34 من ركلة جزاء» وزايد العامري «52» ويحيى الغساني «90+6 من ركلة جزاء»، فيما أحرز فيليب تشان سيو (49) هدف هونج كونج.
وفضل باولو بينتو المدرب البرتغالي للمنتخب الإماراتي، الإبقاء على علي مبخوت صاحب 9 أهداف في نسختي 2015 و2019 على مقاعد الاحتياط ودفع بالشاب سلطان عادل (20 عامًا) بديلًا عنه، ليدخل الأخير التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل لـ«الأبيض» في البطولة القارية.
وبدأت الامارات بضغط مبكر لكن الفرصة الأخطر كانت لهونغ كونغ بعد تسديدة لايفرتون كارمارجو تصدى لها حارس المرمى خالد عيسى (30).
وافتتحت الامارات التسجيل بعد تسديدة العامري التي اصابت يد مدافع هونج كونج أوليفر جيربيج واحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة الى تقنية الفيديو (VAR) سددها عادل زاحفة بعيدا عن متناول الحارس هونج فاي (34).
وكان فابيو ليما قريباً من إضافة الثاني للإمارات لكن تسديدته اصابت يد فاي ثم العارضة (39).
وبدأت هونج كونج الشوط الثاني بقوة، بعدما أدركت التعادل إثر عرضية من كامارجو سددها فيليب تشان سيو في شباك عيسى (49).
ولكن ردّ الامارات لم يتأخر سوى 3 دقائق بعدما تصدى حارس هونج كونج لتسديدتين متتاليتين لعبدالله رمضان وعادل سلطان، إلا أنّه فشل في التعامل مع متابعة العامري للكرة في الشباك (52).
وسدد البديل الغساني وهو في وضعية جيدة كرة بعيدة (88)، قبل أن يسجل الثالث من ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة (90+6) لتعزز الإمارات من حظوظها في بلوغ الدور الثاني الذي سبق أن تأهلت له في آخر نسختين.
وينص نظام النسخة الحالية بمنح الفرصة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، بمرافقة أول وثاني كل مجموعة الى ثمن النهائي.