|


طواف العلا.. البلجيكي ميرلير يتصدر الرابعة

البلجيكي تيم ميرلير يعبّر عن فرحته بعد تصدره المرحلة الرابعة من سباق طواف العلا 2024 (المركز الإعلامي ـ اتحاد الدراجات السعودي)
العلا ـ علي الحدادي 2024.02.02 | 07:29 pm

تصدَّر الدرَّاج البلجيكي تيم ميرلير من فريق «سودال كويك ستيب»، الجمعة، المرحلة الرابعة من سباق طواف العلا 2024، من الحجر إلى مرايا، قاطعًا مسافته البالغة 142.2 كيلومتر في زمن قدره 3:11:43 ساعة.
وحلَّ الدرَّاج الفرنسي بريان كوكارد من فريق «كوفديس» ثانيًا، فيما حصد المركز الثالث الهولندي كاسبر فان أودن، عضو فريق «دي إس إم فريمنش بوستنل».
وتوَّج البلجيكي تيم ميرلير بالقميص الأحمر «تصنيف النقاط العامة»، وكذلك القميص الأخضر «تصنيف الوقت الفردي العام»، فيما حصل الهولندي كاسبر فان أودن على القميص الأبيض «أفضل متسابق شاب»، أما الياباني أتسوشي أوكا من فريق «جي سي إل تيم أويكو» فحصل على القميص البرتقالي لفئة الدرَّاج الأكثر نشاطًا، للمرة الثانية، فيما كان فريق «جايكو ـ العلا» أفضل فريق في المرحلة.
وشهدت المرحلة، مرور الدرَّاجين بين الواحات الطبيعية، والمواقع الأثرية، والمعالم الحضارية، مثل الحِجر الأثري، أول موقع سعودي يدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وقاعة مرايا، أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم.
وبنهاية المرحلة الرابعة، يكون الدرَّاجون قطعوا مسافة 660 كيلومترًا، ويتصدَّر الترتيب العام البلجيكي تيم ميرلير، بزمن قدره 15:12:12 ساعة، والهولندي كاسبر فان أودن ثانيًا، بفارق 4 ثوانٍ، والفرنسي بريان كوكارد متأخرًا بـ14 ثانية.
وتنطلق المرحلة الخامسة الأخيرة من السباق، السبت، من البلدة القديمة، مرورًا بقرية مغيراء، ومطار العلا الدولي، وبوابة موقع الحِجر، وصولًا إلى مطل حرة عويرض بمسافة 150.2 كيلومتر.