|


بعد 811 كم.. بيتس بطل طواف العلا

جانب من منافسات المرحلة الخامسة لطواف العلا التي توج فيها البريطاني سايمون بيتس من فريق «جايكو ـ العلا» بلقب النسخة الرابعة (المركز الإعلامي ـ اتحاد الدرّاجات)
العلا ـ علي الحدادي 2024.02.03 | 06:05 pm

انتزع الدرّاج البريطاني سايمون بيتس من فريق «جايكو ـ العلا» لقب النسخة الرابعة من سباق طواف العلا 2024، بعد أن قطع مسافة 811.2 كم، في زمن قدره 18:37:05 ساعة من إجمالي السباق، في ختام المرحلة الخامسة السبت.
وانطلقت المرحلة الأخيرة من البلدة القديمة، مرورًا بقرية مغيراء، ومطار العلا الدولي، وبوابة موقع الحِجر، وصولاً إلى مطل حرة عويرض، بمسافة قدرت بـ150.2 كم.
وفي الترتيب العام للحدث الكبير، الذي شارك فيه 126 دراجًا من 18 فريقًا، حلَّ في المركز الثاني البلجيكي ويليام جونيور ليسيرف من فريق «سودال كويك ستيب» بفارق 3 ثوانٍ، ثم ثالثًا الدرّاج النيوزيلندي فين فوكس فيشر، من فريق الإمارات، متأخرًا بـ3 ثوانٍ أيضًا.
وتصدر المرحلة الخامسة الدرّاج سايمون ييتس الذي قطع مسافة السباق في زمن 3:24:37 ساعة، وفي المركز الثاني الدرّاج البلجيكي ويليام جونيور ليسيرف، وفي المركز الثالث النيوزيلندي فين فوكس فيشر.
وتوَّجت اللجنة التنظيمية البلجيكي تيم ميرلير من فريق «سودال كويك ستيب» بالقميص الأحمر «تصنيف النقاط العامة»، أما القميص الأخضر «تصنيف الوقت الفردي العام» فحصل عليه البريطاني سايمون ييتس عضو فريق «جايكو ـ العلا»، فيما نال البلجيكي ويليام جونيور ليسيرف القميص الأبيض «أفضل متسابق شاب»، أما الياباني أتسوشي أوكا من فريق «جي سي إل تيم أويكو» فحصل على القميص البرتقالي لفئة الدرَّاج الأكثر نشاطًا، وذلك للمرة الثالثة، فيما كان فريق «بورا هانزجروهي» الألماني أفضل فريق في المرحلة الخامسة.
ونظم الحدث من قبل وزارة الرياضة والهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالشراكة مع الاتحادين السعودي والدولي للدرّاجات، ويندرج تحت برنامج جودة الحياة.