|


مديرة البطولة العربية للسيدات تتحدث عن الأهداف المكتسبة

نورة الشامسي: مستويات اللاعبات السعوديات أسعدتني

حوار: أمل إسماعيل 2024.02.11 | 12:22 am

"لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب" هذا هو شعار دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات الحدث الرياضي النسوي الأكبر في الوطن العربي، والذي تنظمه مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة برئاسة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.
وتشارك السعودية بـ 32 لاعبة، يمثلن أندية العاصمة والاتحاد والخليج والثقبة، ويتواجدن في أربع رياضات، وهي كرة السلة، والكاراتيه، وألعاب القوى، والقوس والسهم.
"الرياضية" التقت بمديرة البطولة نورة الشامسي للحديث عن مشاركة السعودية بـ 4 فرق رياضية و4 ألعاب، كرة السلة والكاراتيه وألعاب القوى والقوس والسهم.



01
حدثينا عن المشاركة الأولى للسعوديات في أربعة أندية؟
بدايةً نحن سعيدون جدًا بالاهتمام الكبير من القيادة في السعودية برياضة المرأة، ونحن كمنظمين لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات سعيدون بمشاركة 4 أندية سعودية، ونتمنى زيادة عدد الأندية المشاركة في النسخ المقبلة.



02
كيف تقيمين المستوى الفني لهن؟
مستوى عالٍ جدًا في مباريات السلة والمهارات على أرض الملعب لافتة.



03
ماذا عن مستوى الأندية العربية المشاركة بشكل عام؟
المستوى الفني للبطولة مرتفع جدًا، خاصة أندية دول الخليج التي تنافس أندية عربية لها باع طويل في الرياضة، ومع هذا اليوم نرى بناتنا منافسات وندًا قويًا لهن.



04
ما هو الجديد في النسخة السابعة مقارنة بالنسخ السابقة؟
نحن حريصون على أن نقدم الجديد في كل نسخة لأكبر حدث نسائي رياضي عربي، حيث يشترك في النسخة السابعة 560 لاعبة و63 فريقًا من 15 دولة عربية، وستجرى منافساتها في 3 مواقع في الإمارة، منها المنطقة الشرقية والوسطى بهدف الترويج للأماكن السياحية الجميلة في إمارة الشارقة ونشر الثقافة الرياضية، وجذب الجماهير للحضور أيضًا.



05
مشاركة أندية الإمارات كان لها شروط؟
صحيح الفريق المشارك من الإمارات هو بطل الدوري المحلي، والهدف من ذلك هو رفع سقف المنافسة، وفي حال تعذرت مشاركته يشارك الفريق صاحب المركز الثاني.



06
ما هي الأهداف المكتسبة؟
الهدف هو تحقيق ما تؤكده دائمًا الشيخة جواهر القاسمي، بأن رياضة المرأة هي بمثابة المؤشر الحقيقي على رقي المجتمعات ومدى تطور ثقافاتها.



07
الإمارات سبّاقة في الرياضة النسائية عن السعودية.. ما هي النصائح التي من الممكن تقديمها لهن؟
نحن في دولة الإمارات وخاصة الشارقة لدينا دعم لا محدود من الشيخة جواهر القاسمي من البداية، ودعمها للأسرة أيضا من أجل دعم بناتهن، وأتمنى من أولياء الأمور في السعودية أن يدعموا بناتهم أيضًا.



08
رسالتك لكل رياضية سعودية؟
اليوم أنتن تعشن عصركن الذهبي، ولديكن دعم رياضي كبير، وعليكن أن تتبعن شغفكن، وأن تؤمن بأن لا شيء مستحيلًا، ولا تتوقفوا عن العمل والمضي قدمًا.



09
ما هي الصعوبات التي تواجهكن في تنظيم البطولة العربية؟
نحن كإدارة نعمل بجد واجتهاد وصمت من أجل تسهيل جميع الأمور، فالعمل الإداري مستمر ولا يتوقف من أجل أن يركز اللاعب على المباراة فقط.



10
هل هناك فعاليات مصاحبة للبطولة؟
لدينا يوم ترفيهي للاعبات في منطقة مليحة للآثار، وهي منطقة صحراوية وبها منطقة أثرية مهمة، وعملنا أنشطة وفعاليات كثيرة خلال البطولة.