|


ميكا ريتشاردز لـ«'Bite 'Size»: مانشيني خسر اللاعبين الخطأ

الإنجليزي ميكا ريتشاردز، لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم سابقًا، مع الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، خلال فترة إشراف الأخير على تدريب المنتخب الإيطالي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.02.13 | 10:12 pm

أكد الإنجليزي ميكا ريتشاردز، لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم سابقًا، أن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، خسر اللاعبين الخطأ في غرفة تبديل الملابس، خلال فترة إشرافه على السيتي، موسم 2012- 2013م.
وبيَّن ريتشاردز، أن ما يدور في غرفة تبديل الملابس تلك الفترة أدى إلى انقسام كبير حول مانشيني، وذلك في حديثه عبر بودكاست «'Bite 'Size»، الأحد.
وأكد اللاعب الإنجليزي، أنه أحب العمل مع مانشيني بقوله: «أنا أحب احترافيته، لقد كان يبحث عن الكمال، وحينما يمتلك رأيًا خاصًا، فهو يخبرك به مباشرةً، لا يحاول تجميل أي رأي يقوله لي، وأنا أحببت ذلك»، موضحًا أن هذا الأمر خلق انقسامًا حول المدرب الإيطالي السابق لمانشستر سيتي، وقال: «سأكون صادقًا، نصف غرفة الملابس أحبته، والنصف الآخر كرهه بشدة. واللاعب اليوم يحب أن تضع ذراعك حوله أكثر من اللاعب سابقًا، لقد كان قاسيًا.. مشكلة مانشيني أنه خسر اللاعبين الخطأ داخل غرفة الملابس».
ودافع ريتشاردز عن أسلوب مانشيني الذي يراه مناسبًا له شخصيًا: «لقد كنت أؤدي بشكل أفضل حينما يأتي إلي مدربٌ قاسٍ، على عكس المدربين الذين يأتون ويجعلوني في منطقةِ راحة. أحب أن يأتي إليَّ المدرب ويخبرني بحقيقة أدائي دون أن يجملها أمامي».
ويصف الدولي الإنجليزي السابق مدربه الإيطالي بالمثابر على كل التفاصيل، ويشرح يومه التدريبي قائلًا: «هو أول الحاضرين في السادسة صباحًا، ويغادر في منتصف الليل، ولا يغادر النادي إلا حينما يشعر بالرضا عن عمله في اليوم فقط، وهو مستعد للذهاب مع اللاعبين إلى حدود لا يتوقعون الوصول إليها. دعونا لا ننسى أنه هو المدرب الذي أعاد لقب الدوري إلى مانشستر سيتي، ضد مدربين مثل سير أليكس فيرجسون وآرسين فينجر».
وقاد مانشيني مانشستر سيتي خلال الفترة من ديسمبر 2009، حتى مايو 2013، محققًا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2011-2012، وكأس الاتحاد الانجليزي في موسم 2010ـ2011، ولقب الدرع الخيرية في موسم 2012ـ2013.