|


مع الهلال.. أفضل مواسم نيفيز

البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، على أرضية ملعب «المملكة أرينا» خلال المواجهة، الأحد، مع الرائد ضمن الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.02.18 | 11:33 pm

لم يسبق للبرتغالي روبن نيفيز، الذي يصفه معجبوه بـ «المايسترو» و«مهندس الوسط»، صناعة أكثر من أربعة أهدافٍ في موسمٍ واحد على صعيد منافسات الأندية، لكنه وصل بقميص فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الصناعة الخامسة مع تبقّي أغلب مواعيد النصف الثاني من الموسم الجاري.
وأمام الرائد، الأحد، في دوري «روشن»، نفّذ ممثّل «برازيل أوروبا» ضربة حرة حوّلها المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي إلى هدفٍ في الفوز الأزرق 3ـ1 ضمن الجولة الـ 20.
وصنع نيفيز هدفًا سابقًا ضد الفريق ذاته، وآخر أمام الوحدة، وهدفين أمام الحزم. وعلى غرار صناعاته الأربع السابقة، جاءت الخامسة في مباريات «روشن».
وعلى صعيد إحراز الأهداف، سجَّل ثلاثةً للفريق، أمام أبها والجبلين والحزم، على صعيدَي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين.
ومنذ ظهوره على ساحة الكرة الأوروبية، موسم 2014- 2015، اشتهر نيفيز، مع الفرق والمنتخب، بدقة التمرير، والتسديد على المرمى، وإرسال الكرات الطويلة، وصناعة الأهداف.
لكن حصيلته من الصناعة مع «الأزرق» هي الأعلى له مع نادٍ خلال موسم واحد، وكانت كذلك قبل هدف كوليبالي، لكن بالتساوي مع ما قدّمه مع ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، فريقه السابق، موسم 2018- 2019.
ومع أنديته، بورتو البرتغالي و«ولفز» والهلال، صنع اللاعب، البالغ من العمر 26 عامًا، 21 هدفًا، فيما صنع 4 مع منتخب بلاده الأول، الذي يمثّله منذ 2015.
وكان ناديه السعودي جلبه، الصيف الماضي من إنجلترا، ومنحه عقدًا لـ 3 مواسم.


مع الهلال.. أفضل مواسم نيفيز