|


بعد الاستئناف.. إيفرتون يسترد 4 نقاط

جيمس تاركويسكي، مدافع إيفرتون، في صراعٍ على الكرة مع الفرنسي جيان فيليب ماتيتا، مهاجم كريستال بالاس، خلال مباراة الفريقين، السبت الماضي (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.02.26 | 07:40 pm

قلَّصت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقوبة فريق إيفرتون الأول بسبب خرقه القواعد المالية من عشر نقاطٍ إلى ستٍّ بعد الاستئناف الذي تقدَّم به النادي الشمالي، ليصعد إلى المركز الـ 15، ويقترب أكثر من منطقة الأمان.
وكانت لجنةٌ مستقلةٌ حسمت عشر نقاطٍ من رصيد إيفرتون، نوفمبر الماضي، لخرقه القوانين، وهي أقصى عقوبةٍ في تاريخ الدوري الممتاز بعد أن تبيَّن لها أن النادي تخطى حجم الخسائر المسموح بها.
وأوضحت الرابطة، في بيان اليوم الإثنين: «استأنف إيفرتون العقوبة المفروضة عليه بناءً على تسعة معايير، كلٌّ منها يتعلَّق بالعقوبة، وليس بحقيقة الانتهاك الذي اعترف به النادي». مضيفةً: «تم تأييد اثنين من تلك المعايير من قِبل مجلس الاستئناف الذي استبدل حسم النقاط الأصلي البالغ عشر نقاطٍ بستٍّ».
أمَّا النادي، فذكر في بيانٍ، أنه سيظل ملتزمًا تمامًا بالتعاون مع الدوري الممتاز فيما يتعلَّق بالإجراءات المستمرة المرفوعة للفترة الحسابية المنتهية في يونيو 2023.
وأوضح أنه لا يزال يدرس الآثار الأوسع نطاقًا للقرار، ولن يدلي بأي تعليقٍ آخر في الوقت الراهن.
وبعد القرار الأخير، رفع إيفرتون رصيده إلى 25 نقطةً متقدمًا بفارق الأهداف على برينتفورد، الذي سيواجه وست هام في الـ 11:00 من مساء اليوم الإثنين، وابتعد عن آخر المراكز المؤدية إلى الهبوط بخمس نقاطٍ.