|


المدرب السعودي الكبير يروي تفاصيل الذهب.. وقصة الجواد «سينيور بسكادور»

آل رشيد: «لايهمك أي مبلغ» سر الانتصار

حوار: حواس العايد 2024.02.28 | 02:45 am

حمد آل رشيد عُرف في إسطبل أبناء الملك عبد الله، وأيضًا إسطبل الأمير فيصل بن خالد، وإسطبل الأمير محمد بن سلطان مدربًا للخيول.. حقق العديد من البطولات طوال مسيرته الكبيرة، وارتقى بجميع الإنجازات.
الرجل السبعيني صاحب الإنجاز الكبير يتحدث لـ «الرياضية» في حوار موسع عن تفاصيل الليلة الخالدة في سباق كأس السعودية وتحقيق جائزة شوط الـ20 مليون دولار.
01
أولًا ألف مبروك تحقيق هذا الإنجاز الكبير وذلك بالفوز بكأس السعودية؟
الله يبارك فيكم جميعًا والمباركة لحكومتنا الرشيدة ممثلة بملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز وعراب الرؤية سيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وجميع أفراد الشعب السعودي الكريم الذين غمرونا بمشاعرهم الجياشة وغير المستغربة عليهم واللهم لك الحمد كثيرًا.
02
كيف تمكنتم من الظفر بكأس السعودية؟
حقيقة منذ وقت طويل نبحث عن جواد ليحقق كأس السعودية وليس للمشاركة فقط والحمد لله توفقنا في إبرام صفقة سينيور بسكادور قبل قرعة كأس السعودية بساعتين.
03
ما أبرز المعايير التي جذبتكم في سينيور بسكادور ليتم اختياره بوقت وجيز والمشاركة في الكأس الأغلى؟
شدنا حسب سباقاته في أمريكا أنه كان من ضمن الأربعة الأوائل في السباقات ووضعنا العين عليه وتم اختياره لأن فرصته بالكسب كبيرة والحمد لله لم يخيب ظننا.
04
كيف أبرمت الصفقة وفي وقت قصير؟
تواصلت مع شرف الحريري وأبلغته فقال لي حرفيًا لا يهمك أي مبلغ الثقة فيك كبيرة يا أبا محمد وعليك اختيار الأفضل، واللهم لك الحمد أن وفقنا برجل داعم كشرف الذي يعد من عشاق الخيل ورجلًا ناجحًا في جميع المجالات التي يدخلها.
05
بالنسبة إلى ليلة كأس السعودية قبل السباق كيف عشتها؟
حقيقة لا تسألني أبدًا لأني لا أعلم كيف عدت، كنا على تواصل مباشر مع شرف وفريق العمل الفارس وكانت ليلة صعبة جدًا وتواصلنا كثيرًا ليلة السباق.
06
ما خطة الفوز بكأس السعودية؟
قبل السباق بيوم شكلنا لجنة عمل مكونة من شرف ومني ومن الفارس وأشخاص معينة بالإسطبل وعقدنا اجتماعات عدة وورشة عمل وشرحت لهم الميدان وكيف سنكون غدًا وعلى الخيال أن يكون من ضمن الأربعة الأوائل في آخر 400 متر ليكون قريبًا من المقدمة وبالفعل هذا ما حصل.
وفي يوم السباق السبت في بداية الأشواط تعثر لنا أحد الخيول والحمد لله على كل حال وفي الشوط الرئيس نزلت البادوك لإعطاء التعليمات النهائية للخيال وبصراحة عندما شاهدت الخيول الأخرى مع كامل الاحترام والتقدير ورأيت سينيور بسكادور وكان هناك فارق شاسع أبلغت شرف أن الكأس ستكون من نصيبنا إن وفقنا الله.
07
اكشف لنا كلماتك الأخيرة للخيال؟
قلت لجونيور ألفاردو أنت خيال وجوادك مؤهل فعليك الفوز وعليك الحرص والتركيز من بداية السباق وأن تكون في معركة الحسم في الـ 400 متر الأخيرة حتى تكون قريبًا من الحصول على المركز وبالفعل ولله الحمد طبق التعليمات ونجح في الثواني الأخيرة بكسب الكأس من أمام الجواد الياباني الذي كان قريبًا من الفوز به وهو بطل العام إلا أن الخيال ألفاردو ضغط على سينيور آخر الثواني والحمد لله نجح وكسبنا الكأس الأغلى بدعوات الجميع ولو تشوف برقبة سينيور انتصرنا ولله الحمد.
08
كنت تصرخ في آخر لحظات السباق ماذا كنت تقول؟
بصراحة دعيت ربي وكنت أردد الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، والحمد لله ربي وفقنا وخلف تعبنا.
09
خطتكم للمواسم المقبلة؟
خطتنا تبدأ من الصفر والاستعداد من الآن لجميع الكؤوس في الموسم المقبل ونبحث عن حصان جديد.
10
ما الكلمات التي دارت بينك وبين ولي العهد؟
ربي أكرمني أن قابلت هذه الشخصية العظيمة ومنذ صعودي المنصة وشاهدت وجهه وابتسامته الله يجعلها دائمة قلت له الله يحييك أول بركة الليلة يوم جيتنا في الميدان هذا وهلت بركتك علينا وحققنا الكأس الأغلى وصار يناقشنا واستأنس، الله يحفظه ويعزه ويطول عمره.
11
ماذا بعد كأس السعودية؟
كأس دبي العالمي حيث غادرنا أمس سينيور بسكادور إلى دبي للدخول إلى المحجر خوفًا عليه من الأمراض المعدية استعدادًا للمشاركة في كأس دبي العالمي وأن يؤدي تدريباته على المضمار هناك، وبإذن الله سنحتفل بالكأس أيضًا في الجنادرية.
12
لمن تهدي هذا الفوز؟
أهدي هذا الفوز إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ملكنا الغالي الملك سلمان بن عبد العزيز وسيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وصاحب الرؤية الثاقبة وجميع أفراد الشعب السعودي الغالي الذين لم ينسونا من دعواتهم طوال دقائق السباق وكانوا أوفياء معنا أيضًا سباقين بالمباركة ومشاعرهم الصادقة.


آل رشيد: «لايهمك أي مبلغ» سر الانتصار

آل رشيد: «لايهمك أي مبلغ» سر الانتصار

آل رشيد: «لايهمك أي مبلغ» سر الانتصار

آل رشيد: «لايهمك أي مبلغ» سر الانتصار