|


مشرف العين الإماراتي يحذّر من الإجهاد

حماد: نحترم النصر ولا نخشى رونالدو

حوار: أمل إسماعيل 2024.03.03 | 02:36 am

برزت موهبته مبكرًا، فكان أحد نجوم العين الإماراتي، وتوِّج معه بأول لقبٍ للدوري موسم 1976، كما حقق لقب الدوري عام 1984، وفي 1994 تقلَّد شارة القيادة.
بعد اعتزاله اللعب، واصل خدمته للنادي، مستفيدًا من خبرته الكبيرة في تحقيق مزيدٍ من الإنجازات له.. محمد عبيد حماد، عضو لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم ومشرف قطاع الفريق الأول والرديف، في حواره مع "الرياضية" كشف عن استعداداتهم لمواجهة النصر السعودي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وتحدث عن أسرار ابتعاد الفريق عن منصات التتويج الآسيوية.
01
علاقة العين مع دوري أبطال آسيا علاقةٌ خاصةٌ، حدِّثنا عن أهمية هذه البطولة؟
المؤكد أن العين ليس مجرد نادٍ رياضي، فهو كيانٌ شاملٌ، يعمل وفقًا لرؤيةٍ واضحةٍ، وخططٍ استراتيجيةٍ ناجحةٍ، وكل البطولات تحظى بأهميةٍ بالغةٍ لديه، لكنَّ خصوصية البطولة الآسيوية تأتي من كونها مهمةً وطنيةً، يمثل فيها العين الدولة، ويكفى النادي شرفاً أنه أفضل الأندية الإماراتية أرقامًا في المسابقة القارية التي توِّج بلقبها عام 2003.
02
إذًا ما الذي يعيق العين للتتويج باللقب مرةً أخرى على الرغم من تأهله للنهائي مراتٍ عدة؟
الفريق يقدم كل جهده من أجل بلوغ هذه الغاية، ووصوله إلى هذه المرحلة من المسابقة يجعل من حظوظه متساويةً مع كافة الفرق الأخرى، ونسأل الله العلي القدير أن يكتب لنا التوفيق، وأن نُسعد جماهير الكرة الإماراتية، ونصل للنهائي، ونحصد اللقب القاري.
03
كيف تجري استعداداتكم لمواجهة النصر السعودي؟
استعدادات الفريق تمضي بصورةٍ جيدةٍ، وبتركيزٍ كبيرٍ ومضاعفٍ مع أننا كنا نتطلع إلى فترات راحةٍ كافيةٍ للاستشفاء بالتزامن مع الوصول إلى هذه المرحلة المهمة من البطولة. حاليًّا نعزز من تحضيراتنا، خاصةً أن الفريق ينافس على أربع بطولاتٍ، ويخوض مبارياتٍ محليةً وقاريةً كل ثلاثة أو أربعة أيامٍ، الأمر الذي يؤدي للإجهاد البدني، ولا ننسى أن العين يضمُّ عددًا من اللاعبين الدوليين العائدين أخيرًا من بطولة كأس آسيا 2023 في الدوحة القطرية.
04
ما حظوظكم للفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي؟
المؤكد أننا نثق في منظومة الفريق في تحقيق الأهداف الموضوعة قبل انطلاق الموسم، إضافةً إلى دعم ومساندة الجماهير للاعبين في كل التحديات. في عالم كرة القدم دائمًا ما تكون الحظوظ حاضرةً لكل المتنافسين، ونسأل الله العلي القدير التوفيق لفريقنا.
05
ماذا أعددتم لمواجهة النصر المدجَّج بالنجوم العالميين؟
العين دائمًا جاهزٌ لكل المواجهات. مباراة النصر السعودي مهمةٌ جدًّا، كونها في دوري أبطال آسيا، والفريق يتعامل معها، انطلاقًا من هذا المبدأ، مثل أي مباراةٍ آسيويةٍ أخرى خاضها وسيخوضها ضمن هذه المسابقة، التي تضمُّ الأندية الأبطال، وندرك جيدًا أن أي مرحلةٍ في الآسيوية، هي أصعب من سابقتها.
06
هل يعزِّز حضور النجم كريستيانو رونالدو من فرص النصر في الفوز، أم أن العين قادرٌ على إيقافه؟
لدينا استراتيجيةٌ واضحةٌ، تتأسَّس على الاهتمام بوضع الفريق أولًا، واحترام المنافس. بكل تأكيدٍ رونالدو نجمٌ عالمي، ولاعبٌ كبيرٌ، لكنَّ الزعيم يواجه النصر السعودي، وكرة القدم لعبةٌ جماعيةٌ فهناك 11 لاعبًا، أيٌّ منهم في إمكانه صناعة الفارق.
07
تحتلون المركز الثاني في الدوري المحلي، هل هذا يعني أن تركيزكم ينصبُّ على البطولة الآسيوية؟
ذكرت لكم أن العين ينافس على كل البطولات، ويرغب في التتويج بها. الفريق إماراتيًّا هو الوحيد الذي ينافس محليًّا وقاريًّا.
08
هل هناك لاعبون محليون أو أجانب يمكن يشكِّلوا فارقًا أمام النصر؟
العين يعتمد، بعد الله، على جهود كل اللاعبين، وجماهير الفريق لإحداث الفارق، فالجميع على قلب رجلٍ واحدٍ، ولديهم الطموح والرغبة لتحقيق الإنجازات.